0

قبل بضعة سنوات كان الاستخدام الرئيسي لعملة البتكوين الرقمية كعملة لسداد قيمة المنتجات والخدمات، كانت هناك بعض المتاجر التي تدعمها، لكنها لاحقاً أصبحت أداة استثمارية وللمضاربة، وتيسلا تريد أن تعيد الألق لتلك الأيام، حيث أصبح بإمكانك شراء سيارة تيسلا الكهربائية ودفع قيمتها بالبتكوين.

هذا الأمر متوقع، تيسلا ومن وراءها إيلون ماسك تسعى لتجميع البتكوين، طالما أن سعره يرتفع مع مرور الوقت ولا يتراجع، لا سيما أن الشركة اشترت مؤخراً بتكوينات بقيمة 1.5 مليار دولار.

ونشر ملك التكنولوجيا إيلون ماسك في حسابه على تويتر أن البتكوينات التي تحصل عليها من مبيعات سياراتها – التي صنعت منها نصف مليون سيارة العام الماضي -ستبقى كما هي ولن يتم تحويلها إلى عملات عالمية دولية كالدولار.

حالياً يمكن للزبائن من داخل الولايات المتحدة فقط شراء سيارات تيسلا بالبتكوين، ولاحقاً سيتم توسيع الدعم للمزيد من الدول. ومثل أي شيء آخر يمكن شراؤه بالبتكوين، لو تم تحويل العملة الرقمية إلى عنوان خاطئ فإنك ستخسر ما دفعته للأبد ولن تكون هناك فرصة لإلغاء التحويل.

لا شك أن قرار تيسلا سيعطي دعم أقوى للبتكوين، خاصة أن بعض الشركات التي تقبل الدفع بها تقدم خدمات وليست منتجات، مثل خدمات الاستضافة والتخزين السحابي.

0

شاركنا رأيك حول "الآن يمكنك شراء سيارة تيسلا والدفع بالبتكوين"