0

عقدت بالأمس شاومي مؤتمراً صحفياً كشفت فيه عن أول هاتف قابل للطي من تصنيعها وشعارها الجديد الذي لم يختلف كثيراً عن الشعار السابق.

أمضت شاومي 20 دقيقة تشرح فيها الفلسفة وراء التعديل البسيط على الشعار حيث استبدلت الحواف الزاوية 90 درجة بالحواف المستديرة المنحنية. ترى شاومي أن تعديل الشعار يمتد إلى تغيير الروح الداخلية والعقلية الخاصة بالعلامة التجارية.

وقد يبدو التعديل بسيطاً بنظرك، إلا أن شاومي بدأت بالعمل عليه منذ عام 2017 واستخدمت معادلة رياضية خاصة حتى توصلت له. وعمل المصمم الياباني Kenya Hara على تصميم الشعار الجديد، أو بالأحرى الاستدارة المحيطة به.

بعيداً عن الشعار والفلسفة وراءه، أطلقت شاومي أول هاتف قابل للطي من قبلها، وهو Mi Mix Fold الذي يأتي بشاشة من نوع OLED كبيرة تصل إلى أكثر من 8 بوصة عند فتحها بالكامل وبدقة 2480*1860 بكسل مع نسبة تباعد 4:3.

الشاشة عالية السطوع حتى 900 شمعة بذروتها، وتدعم ألوان Dolby Vision HDR، وهي بمعدل تحديث 90 هرتز.

تقول شاومي أن الشاشة تتحمل الفتح والطي حتى 200 ألف مرة!.

ولم تكتف شاومي بتدعيم الهاتف بشاشة ممتازة، بل حتى استخدمت أربعة سماعات صوت بتقنيات Harman Kardon لتعطي إحساس صوتي بانورامي ثلاثي الأبعاد.

من الداخل هناك معالج سناب دراغون 888 مع خيارين من الذاكرة العشوائية 12/16 غيغابايت والتخزين 256/512 غيغابايت. وسعة البطارية 5020 ميلي أمبير مع نظام شحن سريع 67 واط تتيح الحصول على شحنة كاملة في أقل من 40 دقيقة.

نظام الكاميرات المميز هنا أن شاومي استخدمت ما أسمته تقنية العدسة السائلة مع إمكانيات تصوير قريب حتى 3 سم وثلاثة مستويات تكبير بصري و 30 مستوى تقريب هجين. وباقي العدسات هناك HMX من سامسونج بقوة 108ميغابكسل للرئيسية و 13 ميغابكسل للعريضة.

أخيراً سيباع الهاتف بدءاً من 16 ابريل بسعر يبدأ من 1521 دولار للنسخة الأصغر و 1978 دولار للنسخة الأقوى.

 

0

شاركنا رأيك حول "شاومي تعدّل شعارها قليلاً وتطلق أول هاتف قابل للطي Mi Mix Fold"