0

لو كنت يوتيوبر فإن أرباحك ستتعرض للمزيد من الاقتطاعات قريباً، حيث أعلنت يوتيوب أنها ستبدأ بفرض ضريبة على الدخل الذي يحققه أصحاب القنوات خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

يبدأ تنفيذ الاقتطاع الجديد في يونيو المقبل. وتتراوح نسبة الضريبة المفروضة على صنّاع المحتوى من خارج الولايات المتحدة ما بين 0 – 30 % من الأرباح التي تم الحصول عليها من المشاهدين داخل الولايات المتحدة.

يعتمد معدل الضريبة المفروض على كل قناة فيما إذا كان هناك اتفاقيات وإعفاءات ضريبية بين بلد صاحب القناة والولايات المتحدة.

وفي حال لم يتم تزويد جوجل بالبيانات الضريبية الملائمة قبل 31 مايو 2021، فإنها ستفرض أقصى ضريبة ممكنة حسب نوع حساب أدسنس والبلد. وتبلغ أقصى ضريبة على الشركات 30% من الأرباح المتولدة من أمريكا و 24% من الأرباح المتولدة من باقي أنحاء العالم.

أما لو كان حسابك فردياً فإنه سيتم تطبيق ضريبة 24% عن كامل الأرباح أينما كان مصدرها.

يفرض الفصل الثالث من قانون الإيرادات الداخلية في الولايات المتحدة على شركة جوجل جمع المعلومات الضريبية واقتطاع الضريبة وتقديم تقرير إلى دائرة الإيرادات الداخلية IRS وهي المعنية بالضرائب في أمريكا، عندما يحقق منشئ محتوى مشارك في برنامج شركاء يوتيوب إيرادات من المشاهدين في الولايات المتحدة.

 

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب تبدأ باقتطاع ضريبة الأرباح من أصحاب القنوات غير الأمريكية"