عام الأرنب.. الهدوء والسلام يسود العالم في 2023 وفقًا للتقويم الصيني

عام الأرنب.. الهدوء والسلام يسود العالم في 2023 وفقًا للتقويم الصيني
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

يدخل العالم في عام الأرنب في 5 فبراير 2023، وهو وفقًا للمعتقدات الصينية والأسيوية يرمز إلى الهدوء والسلام والسكينة حول العالم.

يرمز الأرنب في الثقافة الصينية إلى كل من الجمال والنعمة والرحمة.

الأرنب المائي يعد الأرض بالهدوء والسكينة في بدء دورته عام 2023.

جهود متنوعة ليكون بدء العام الصيني الجديد إجازة رسمية.


فتودِّع جميع المجتمعات الأسيوية عام النمر وتستقبل عام الأرنب في السنة القمرية الجديدة والتي توافق هذا العام الخامس من فبراير.

فيعتمد التقويم الصيني على دورة مدتها 12 عامًا، وترتبط كل دورة بواحد من 12 حيوانا وهي على الترتيب كل من الفأر والثور والنمر والأرنب والتنين والأفعى والحصان والماعز والقرد والديك والكلب والخنزير.

والأرنب هو الحيوان الرابع في دائرة الأبراج الصينية ويرمز إلى كل من الرحمة والنعمة والجمال، كما أنه يرتبط بشدة بالقمر في الأساطير الصينية نظرًا للاعتقاد بأن القمر مأوى لأرنب اليشم الأسطوري.

ومن حيث الخصائص فإن الأرنب ينتمي إلى العنصر المائي أيضًا مثل النمر، ويُقال أن الأشخاص الذين ولدوا في عام الأرنب والذي يستمر لمدة 12 عامًا بالتقويم الميلادي عادة ما يكونون من المبدعيم والفنانين.

ذو صلة

ووفقًا لمعهد اللغة الصينية فإنه يُنظر إلى الأرانب في الثقافة الأسيوية على أنها ذكية للغاية وعنيدة ولكن يمكن أن تسقط فريسة للغيرة والتشاؤم، ومن المشاهير الذين وُلدوا في عام الأرنب يأتي أينشتاين وأجلينا جولي وفرانك سيناترا في المقدمة.

ويتم الاحتفال بالعام الصيني الجديد في كل أنحاء آسيا وحتى في المجتمعات الأسيوية بدول أوروبا وأمريكا بارتداء كل من اللونين الأحمر والذهبي واللذين يرمزان إلى الحظ السعيد من ناحية، كما أنهما وسيلة لإخافة الوحش الأسطوري الذي يظهر في نهاية كل دورة وحبسه في مكانه وفقًا لتلك المعتقدات.

وتبحث غريس مينج النائب الديموقراطي من نيويورك ونائب رئيس تجمع الكونجرس الأمريكي لآسيا والمحيط الهادي في الكونجرس مشروع قانون يجعل من بداية السنة القمرية الجديدة وفقًا للتقويم الصيني إجازة رسمية سواء للاحتفاء بالتنوع الثقافي هناك أو لتلبية طلبات العدد المتزايد من السكان الأمريكيين من أصل أسيوي.

في الحقيقة أيا كانت الجهود المبذولة ليكون العام الصيني الجديد إجازة رسمية فإن العالم بالتأكيد يحتاج إلى الكثير من الهدوء والسلام والسكينة في 2023.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات