0

 

حصل متصفح كروم من غوغل على تحديث جديد جاء بالعديد من التحسينات في الأداء وتسريع تحميل التبويبات والمواقع، بالرغم من أن نسبة التحسينات كانت طفيفة، لكنها محط تقدير من المستخدمين الذين يعانون من ضعف في أداء المتصفح على الأجهزة متوسطة المواصفات.

بشكل عام أصبح المتصفح أسرع في تحميل وفتح التبويبات الجديدة 10%، وكذلك أصبح أفضل استجابة على ويندوز بنحو 7.3% وأسرع بتحميل محتوى الصفحات وتشغيل المواقع بنحو 12%.

ولعل أبرز الجديد في هذا التحديث هو خاصية خنق التبويب tab throttling والتي تقوم على جعل التبويبات المفتوحة لكن غير النشطة باستهلاك موارد معالج أقل وهذا الأمر يفيد من يفتح عدد كبير من التبويبات بحيث توفر طاقة المعالج للتعامل مع أمور أخرى أهم بالتالي توفير في البطارية وتحسين في السرعة.

ولو كنت ممن يستخدمون خاصية تجميع التبويبات التي أطلقتها قبل شهرين، فإن هذه الخاصية حصلت على تطوير أيضاً. يمكنك الآن تجميع عدة تبويبات متعلقة بموضوع معين تحت كلمة واحدة، وعند الضغط عليها يتم ضغط تلك التبويبات ووضعها خلف تلك الكلمة ما يتيح لك توفير مساحة أكبر في شريط التبويبات العلوي.

وبالحديث عن التبويبات، أخيراً سيدعم كروم خاصية معاينة التبويبات بدون الحاجة للدخول إليها، تلك الخاصية متوفرة في المتصفحات الأخرى منذ سنوات، وكل ما عليك القيام به هو وضع مؤشر الفأرة فوق اسم أي تبويب لتعرض لك صورة مصغرة عن محتواه.

وهناك تحديثات أخرى في كروم على الحواسب اللوحية والهواتف الذكية مثل إتاحة ملئ حقول ملفات PDF وحفظها مجدداً لإعادة إرسالها.

0

شاركنا رأيك حول "غوغل تعد بتسريع أداء متصفح كروم 10% وتحسّن التعامل مع التبويبات"