0

أعلنت شركة أبل يوم الإثنين أن قيمتها السوقية تجاوزت 3 تريليون دولار، وذلك بعد أن ارتفعت قيمة أسهمها بنحو 3٪ أي إلى حدود 182.88 دولار، علما وأن 182.85 دولار للسهم الواحد هو الحد الأدنى المطلوب حتى تصل قيمة الشركة إلى 3 تريليون دولار (3 آلاف مليار دولار أمريكي).
في ظلّ وباء عالمي أتى على الأخضر واليابس ودمّر كبرى الشركات، ظلّت تفاحة ستيف جوبز مقاومة وقويّة، بل واستفادت كذلك من هذا الوضع الذي تضاعفت فيه حاجة الناس إلى الهواتف الذكية والوسائل التكنولوجية التي تبدد كآبة الحجر الصحي، محققة هدفا آخر في مرمى المشككين.
من المهم التذكير بأن هذا الشركة العملاقة هي أول شركة في العالم تصل لهذه القيمة، كما أنها كانت أو شركة تصل قيمتها السوقية لأكثر من 1 تريليون دولار في أغسطس 2018، وأن رحلته من تريليونين إلى 3 تريليونات دولار قد دامت بالظبط 16 شهرا.
يفسّر هذا النمو المتواصل بالتطورات المتواصلة التي تعمل عليها أبل سواء في المنتجات المقدّمة أو في الأسواق التي تشارك فيها، إذ تغطّي حاجياتنا من هواتف آيفون وأجهزة ماك بوك وخدمات مثل “أبل تي في” (Apple TV)، و”أبل ميوزيك” (Apple Music) وسيارات ذاتية القيادية أيضا.

بهذه القيمة، تتجاوز قيمة شركة أبل إجمالى الناتج المحلي لجميع الدول العربية مجتمعة، فالناتج المحلي المصري خلال العام 2020 – 2021 بلغ 408 مليارات دولار، والناتج المحلي الجزائري الذي قدر بـ 145 مليار دولار سنة 2020، والناتج المحلي للمغرب بقيمة 112 مليار دولار، سنة، والناتج المحلي لتونس 39 مليار دولار، وليبيا 25 مليار دولار.

0

شاركنا رأيك حول "قيمة شركة أبل تصل إلى 3 ترليون دولار 😱.. أكبر من الناتج القومي لهذه الدول العربية مجتمعة"