0

بعد نحو عام من الحصرية على آيفون، أصبحت خدمة غرف الدردشة الصوتية العامة كلوب هاوس متاحة لمستخدمي هواتف أندرويد من خلال نسخة أولية من تطبيقها الرسمي.

كان تطبيق كلوب هاوس قد شهد نمواً كبيراً في فبراير الماضي ووصلت تنزيلاته أكثر من 9 ملايين مرة في شهر واحد، لكنها سرعان ما بدأت بالتراجع في مارس وابريل بعد أن توسعت خدمة تويتر المنافسة لها ووصلت لباقي المستخدمين.

حصلت كلوب هاوس على تمويل مؤخراً رفع قيمتها السوقية إلى أربعة مليارات دولار مستفيدة من الشهرة العالمية التي حققها بعد أن استقطب عدد من المشاهير ليناقشوا عليه مع المتابعين.

حالياً يدعم التطبيق المستخدمين في أمريكا فقط وسيتاح لاحقاً ليشمل باقي دول العالم. وما زالت الخدمة تعمل بنظام الدعوات بمعنى أنك تسجل فيه للحصول على دعوة ترسل لك لاحقاً أو تحصل على دعوة من مستخدم آخر حتى تتمكن من استخدام التطبيق سواء بالاستماع أو بدء غرفة دردشة.

يذكر أن عدة خدمات أخرى أعلنت عن شيء منافس لكلوب هاوس وأكبرها كانت فيس بوك بالإضافة إلى ريديت، لينكدإن، سبوتيفاي، سلاك وقبلهم تويتر، كلهم أصبح لديهم أو يعملون على خدمة دردشة صوتية عامة.

يبدو أن كلوب هاوس اختارت تأخير إطلاق نسخة أندرويد لتعيد الزخم المطلوب له حيث أنه أكثر انتشاراً من iOS، وبعد تراجع الاهتمام به، الآن ربما يعود لساحة المنافسة بقوة.

 

 

0

شاركنا رأيك حول "كلوب هاوس تطلق نسختها الرسمية على أندرويد"