0

عندما أطلقت مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 10 لأول مرة، جلبت معه متصفح إيدج ليحل محل إنترنت إكسبلورر، لكن هذا المتصفح حصل على تطويرات جذرية اليوم، إلا أن الكثير من المستخدمين لم يحصلوا على النسخ الأحدث، لذا تريد مايكروسوفت التدخل وحذف إصداراتهم القديمة واستبدالها بأحدث متصفح إيدج متاح لديها.

بدءاً من 13 ابريل القادم سيتم إرسال تحديث أمني شهري جديد يحوي هذا التعديل. المتصفح الجديد الذي سيتم تنصيبه هو المبني على نواة كروميوم نفس الموجودة في متصفح كروم وهي أفضل وأسرع من إيدج القديم المبني على محرك EdgeHTML الذي طورته مايكروسوفت.

كانت مايكروسوفت قد بدأت منذ عام 2019 على تطوير إيدج من الصفر ليكون منافس حقيقي لمتصفح كروم، حتى أنه يدعم الإضافات الخاصة به. وبدأت مايكروسوفت في الصيف الماضي بإرسال إيدج الجديد للمستخدمين عبر تحديثات ويندوز، كما أنها أوقفت إرسال التحديثات الأمنية للإصدار القديم.

إن كنت تستخدم حالياً إيدج الجديد بمحرك كروميوم، فإنه فقط سيتم إزالة القديم من جهازك. أما لو كنت تستخدم القديم، سيتم استبداله بالخيار الأفضل لك، وإن لم تكن قد استخدمت إيدج منذ سنوات، لعلها تكون الفرصة لإعادة تجربته حيث أنه أصبح أسرع وأكثر سلاسة ويمكن نقل بياناتك وإضافاتك من كروم إليه بكل سهولة.

0

شاركنا رأيك حول "مايكروسوفت ستحذف إصدارات إيدج القديمة وتستبدلها بالأحدث والأسرع والأفضل"