أرباح أبل من الخدمات
0

 

أصبح المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك آخر الأثرياء الذين انضموا إلى نادي المليارديرية حيث تجاوزت ثروته عتبة المليار دولار.

بالنظر إلى البقية، فإن تيم كوك لا يشكّل شيء,،حيث يتصدر جيف بيزوس مؤسس ومدير أمازون بثروة 187 مليار دولار، وبعده بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت بثروة 121 مليار دولار وثالثاً مارك زوكربيرغ مؤسس ومدير فيس بوك بثروة 102 مليار دولار ونزولاً إلى المركز العاشر إيلون ماسك بثروة 68.7 مليار دولار وليس بعيداً منه لاري بايج و سيرجي برين مؤسسي جوجل بثروات 69 إلى 71 مليار دولار.

كلهم مؤسسين لشركات تقنية أمريكية، وهنا يأتي ما يميز تيم كوك، حيث من غير المعتاد أن تصل ثروة مدير غير مؤسس لشركة تقنية أمريكية إلى عتبة المليار دولار، خاصة لو عرفنا أن ستيف وزنياك المؤسس الشريك ثروته لاتتجاوز 120 مليون دولار.

وأصبحت آبل الشركة العامة الأعلى قيمة في العالم بنحو يزيد عن 2 تريليون دولار متجاوزة شركة أرامكو النفطية السعودية. واستطاع تيم كوك أن يرفع مبيعات وأرباح آبل بأكثر من الضعف منذ توليه السلطة خلفاً للمؤسس ستيف جوبز قبل تسعة أعوام.

يذكر أن تيم كوك يملك 0.02% من شركة آبل والتي تساوي قيمتها 375 مليون دولار وكان راتبه السنوي العام الماضي 3 مليون دولار من آبل وحدها.

0

شاركنا رأيك حول "مدير آبل تيم كوك يدخل نادي مدراء الشركات التقنية المليارديرية"