0

 

برنامج تسريع الأعمال والشركات الناشئة من جوجل أصبح متاحاً في العالم العربي بنسخته الأولى حيث بدأ بتلقي طلبات المشاركة للحصول على التمويل والاستثمار في المراحل المبكرة من عمر المشروع.

يمتد برنامج المسرّعة على ثلاثة أشهر ويستهدف مرحلتي التمويل البذرة Seed والاستثمار الأولي Series A. ومن المقرر أن يبدأ فعالياته في شهر يناير 2021 ضمن منصة افتراضية ويحتضن 10-15 شركة ناشئة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تطلب جوجل من مؤسسي الشركات الناشئة تحديد أهم التحديات التي تواجههم في عملهم حتى يتم التنسيق مع الخبراء المعنيين المناسبين من جوجل للمساعدة في حل هذه التحديات.

كما يقدم برنامج تسريع الأعمال خدمات الدعم والتدريب للمؤسسين لمواجهة التحديات التقنية والمهنية المختلفة، كما تعقد ورش عمل حول تقنيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم ومهارات القيادة.

حددت جوجل شروط التقدم أن يكون مجال عمل الشركة الناشئة هو التقنية ومقرها الرئيسي في إحدى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديها تمويل أولي.

تأخذ جوجل بعين الاعتبار المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلها و إن كانت تهدف لتوظيف التقنيات الحديثة مثل تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها وعملياتها التشغيلية للمساعدة في حل التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.

باب التقديم مفتوح حتى نهاية ديسمبر القادم وسيتم الإعلان عن أسماء الشركات الناشئة المختارة في شهر يناير (كانون الثاني) 2021. تقدم بطلبك الآن من الرابط .

0

شاركنا رأيك حول "جوجل تطلق مسرّعتها للشركات الناشئة في العالم العربي .. تقدم الآن"