لأول مرة.. التونسية عائشة بن أحمد والبريطاني كولن تيج في مسلسل وعد إبليس على شاهد

لأول مرة.. التونسية عائشة بن أحمد والبريطاني كولن تيج في مسلسل وعد إبليس على شاهد
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

في سابقة أولى من نوعها، ضمن إنتاجات الأعمال العربية التي تضم نجوم ذات ثقافات مختلفة، تقدم منصة "شاهد" عملاً دراميًا جديدًا خلال الفترة المقبلة يحمل اسم "وعد إبليس".

ولأول مرة يحمل المسلسل توقيع المخرج البريطاني كولن تيج، وفي تصريحات صحفية تعرب النجمة التونسية عائشة بن أحمد عن سعادتها بالتعاون مع "كولن"، واصفة رؤيتة تجاه العمل وكأنه عملاً سينمائيًا ضخمًا، بعيدًا عن الاستسهال في صناعة الدراما.

المسلسل المنتظر "وعد إبليس" يتكون من سلسلة متتالية، تتنوع أحداثها في إطار من التشويق النفسي، تشكل 6 أجزاء من المقرر عرضها على "شاهد"، إذ تتناول قصة رجل يبيع روحه لإنقاذ المرأة التي يحبها، ثنائية رومانسية يجسدها على الشاشة النجمين عمرو يوسف وعائشة بن أحمد.

يتلقى الثنائي خبر حمل الزوجة مؤخرًا بفرح شديد، لكن بعدها مباشرة تأتيهما المأساة الكبرى ألا وهي إصابتها بواحد من أخطر أنواع سرطانات المخ، فيحاول الزوج إنقاذها بكل السبل، لذلك يقوم بالتضحية الكبرى وبيع نفسه للشيطان، الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، لكنه في المقابل يبدأ في اختبار معاناة مريرة لأن الظلام والشر يبدأن في النمو بداخله رويدًا رويدًا.

ومن المعلومات التي كشف صناع المسلسل عنها قبل عرضه، أنه استغرق وقتًا كبيرًا حيث تم تصويره في العديد من الأماكن، والتي تشمل منطقة الأهرامات بمصر وشوارع العاصمة المصرية القاهرة ليلاً. كما استعان فريق العمل خلف الكاميرا بفريق مخاطر ضمن كواليس التصوير، والذي شارك في سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة".

من المفترض أن تجمع أحداث "وعد إبليس" لهجات مختلفة على ألسنة الأبطال؛ إذ يكون العمل ثنائي اللغة بنسبة 30% باللغة الإنجليزية مقابل 70% باللغة العربية، بحسب ما يؤكد المخرج البريطاني كولن تيج.

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن مسلسل "وعد إبليس" يشارك في بطولة نخبة من النجوم البارزين في الوطن العربي، منهم المصري عمرو يوسف والتونسية عائشة بن أحمد، والمصريين فتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، والنجمة الأمريكية بولا بالن، والمصري أحمد مجدي، والسعودي يعقوب الفرحان.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.