تريند 🔥

🤖 AI

مقابل 160 مليون يورو… متحف هيرميتاج يكشف النقاب عن أغلى لوحة في العالم بالنسبة لحجمها!

ميس عدره
ميس عدره

2 د

سيشهد متحف هيرميتاج الشهير في مدينة أمستردام عرض أغلى لوحة فنيّة في العالم، والتي رسمت من قبل الرسام الهولندي الشهير رامبرانت هرمنسزون فان راين عام 1633. حيث تتضمّن اللوحة تمثالاً صغيراً لرجلٍ عجوز ذي لحية بارزة، على مساحة مكونة من 12 بوصة مربعة (76 سم مربع).

استمرار الاهتمام بإبداع الرسام الهولندي رامبرانت وتلاميذه في أشهر المتاحف والمعارض.

أهميّة تصوير اللوحات الفنيّة القديمة لقصص تاريخية تظهر جوانب الحياة اليومية للناس.


مع إلقاء عينيه للأسفل ووجود مصدر ضوء واحد ينير ملامحه، سيظهر الرجل العجوز المرسوم في لوحةٍ زيتية بحجمٍ أصغر من هاتفك الذكي، بقوة بارزة غير عادية.

تعدّ هذه اللوحة واحدةً من 35 لوحة مستعارة من مجموعة لايدن (Leiden) المملوكة للقطاع الخاص للفن الهولندي في القرن السابع عشر، والتي عادت إلى هولندا لأوّل مرة منذ عقود.

بحسب تصريح الملياردير الأمريكي توماس كابلان، مالك مجموعة لايدن وجامع الأعمال الفنية الذي جمع ثروته من مناجم الفضة والزنك، لموقع Dutch News: "كنت مصمّماً على شراء تلك اللوحة من مالكها، يبدو أنّني دفعت أعلى سعر على الإطلاق مقابل كلّ بوصة مربّعة من اللوحة، أو ربّما كنت ذلك الغبي الذي فاته شيء بينما كنت مهووساً بتلك اللوحة لمدّة عقد ونصف."

ذو صلة

حتّى الآن لم يكشف عن السعر الجديد، لكن في عام 2009 بيعت لوحة رامبرانت في دار كريستيز في لندن بمبلغ قياسي بلغ 20.2 مليون جنيه إسترليني. كما تمّ الحصول على لوحتي رامبرانت الشهيرتين للتاجر مارتن سولمانز وزوجته أوبجين كوبيت من قبل متحف ريجكس ومتحف اللوفر مقابل 160 مليون يورو في عام 2016.

يهدف المعرض الجديد المنتظر الذي يضم لوحات الرسام الكبير رامبرانت وأعمال تلاميذه من الرسامين أمثال بيتر لاستمان وفرديناند بول وكاريل فابريتيوس، بالإضافة إلى لوحات تاريخية للرسام جان فان ستين، إلى إظهار أهميّة سرد القصص التاريخية المتعلّقة بإظهار جوانب الحياة اليوميّة مع إضفاء الطوابع الأخلاقية على اللوحات. كما حصل في عام 1635، عندما دارت نقاشات حادّة في أمستردام حول احتمال وقوع الحرب مع جنوب هولندا، حيث تمّ تصوير لوحة مينيرفا "Minerva" على أنّها إلهة الحكمة والعقل وليس إلهة الحرب، لذلك اعتبرت اللوحات بمثابة رسالةٍ إلى الناس.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة