0

 

موقع ويكيبيديا واحد من أهم مصادر المعرفة والمواقع الأكثر زيارة على الويب، خاصة فيما يتعلق بالإطلاع على المزيد من التفاصيل حول معلومة أو شخصية، سيحصل الموقع على تصميم جديد يجعل تصفحه أسهل وذلك لأول مرة منذ آخر تعديل جرى قبل 10 سنوات.

أبرز الأمور الجديدة في التصميم أن خاصية جدول المحتويات أصبحت أكثر تفاعلية وتظهر في أعلى يمين الصفحة بالنسخة الإنكليزية وتتيح لك بالتمرير عليها التنقل مباشرة إلى أي قسم تريده في الصفحة. بهذه الطريقة أصبحت أسهل من وضعه ضمن المقالة نفسها بحيث لا تحتاج في كل مرة التمرير للأعلى ومن ثم النزول.

كما أن الشريط الجانبي أصبح قابلاً للطي وهو أول تغيير جديد في التصميم ستبدأ ويكيبيديا بإتاحته للمستخدمين تدريجياً. بهذه الحالة يمكن للمستخدم طي القائمة اليسرى الجانبية في كل صفحة وذلك لتقليل عناصر تشتيت الانتباه بحيث تركّز فقط على ما تقرؤه.

ولو أردت التنقل بين إصدارات ويكيبيديا باللغات المختلفة فإن ذلك أصبح سهلاً وبضغطة واحدة يمكنك تغيير لغة المقالة التي تقرأها.

وسيحصل محرك البحث على تحسينات ليجعل العثور على الصفحات أسهل، وسيقوم بإعادة تعديل الشعار ليبدو أصغر في الصفحات.

سيتم تطبيق التصميم الجديد بدءاً من اليوم تدريجياً وحتى نهاية العام القادم بحيث تطبقه على المزيد من المستخدمين والدول وأيضاً تكشف المزيد من المزايا فيه للجميع. ولا معلومات فيما إذا كانت نسخة الموبايل منه سينالها أي تعديلات.

0

شاركنا رأيك حول "موقع ويكيبيديا يحصل على تصميم جديد لأول مرة منذ 10 سنوات"