0

 

بالرغم من أن أجزاء كثيرة من هذا الكوكب الأزرق لم يصلها الإنترنت ولا حتى الإتصالات الأرضية بعد، إلا أن ناسا تسعى لإتاحة اتصال سريع بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع .. على سطح القمر.

تريد ناسا عندما تصعد إلى القمر مجدداً في عام 2024 أن يتمكن رواد الفضاء فيها الاتصال مع الأرض عبر اتصال سريع وموثوق، لذا منحت تمويل لشركة نوكيا بنحو 14.1 مليون دولار لإنشاء شبكة اتصالات LTE على القمر.

عبر هذا الاتصال السريع سيمكن التواصل بين رواد الفضاء على القمر وفي المركبة الفضائية. وباستخدام هذا التمويل، فإن نوكيا ستبحث في التعديلات اللازم إجراءها على شبكات وتقنيات الاتصالات لتناسب بيئة سطح القمر لتأمين الاتصال السريع وبدون انقطاعات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم التفكير فيها بوضع الإنترنت على القمر، حيث أنه قبل عامين عقدت نوكيا شراكة مع شركة فضائية ألمانية تدعى PTScientists وشركة الاتصالات الإنكليزية فودافون للعمل على مهمة العودة إلى نقطة هبوط رحلة أبولو 17 على القمر، وكان جزء من المشروع يتضمن إنشاء شبكة اتصالات من الجيل الرابع عليه بالتعاون بين نوكيا وفودافون لإرسال مقاطع فيديو عالية الدقة من القمر إلى الأرض، لكن وللأسف لم يتم تنفيذ المشروع.

0

شاركنا رأيك حول "ناسا تطلب من نوكيا وضع انترنت الجيل الرابع على القمر"