يلاحظ معظم الناس أن أحد الجانبين في العقل يبدو أكثر هيمنة من الآخر. وهذا الوهم البصري، يمكن أن يساعدك في تحديد أي جانب من الدماغ - الأيسر أو الأيمن - هو الأقوى لديك.

على الرغم من أن جانبي الدماغ يبدوان متشابهين، إلا أن كل جانب من الدماغ يعالج المعلومات بشكل مختلف - وكلاهما يعمل معًا لمساعدتنا على فهم عالمنا المعقد. غالبًا ما يرتبط الدماغ الأيسر بالمنطق والتحليل، بينما يتمتع اليمين بسمة الخيال والحدس.

انظر الصورة التالية وأخبرني أي حيوانٍ رأيت أولًا:

وهم بصري

الرسم التوضيحي أعلاه يصور اثنين من حيوانات الغابة: نمر وقرد. والذي تراه أولاً يمكن أن يكون علامة على ما إذا كنت "تحليليًا" أو "حدسيًا".

وهم بصري

إذا رأيت رأس النمر أولاً، فقد يكون قسم الدماغ الأيسر هو المسيطر لديك. هذا يعني أنك مخطط ولا تسمح للمشاعر بالتدخل والتأثير على تحقيق أهدافك. أنت أيضًا منطقي وواقعي ودقيق في كل ما تفعله.

أنت شخص تحليلي، شديد التوجه نحو الهدف ومنظم، عندما تواجه مشكلة، فإنك تميل إلى أن تكون منطقيًا وحسابيًا وموضوعيًا.

أما إذا رأيت قردًا معلقًا من شجرة، فيمكنك أن يكون القسم الأيمن من دماغك هو المهيمن. غالبًا ما يكون هؤلاء الأشخاص فنانين وحالمين، يتخذون قراراتهم بناءً على شعورهم أكثر من أي شيء آخر ومندفعين قليلاً.

هذا لا يعني أن الشخص المسيطر لديه القسم الأيسر من الدماغ لا يمكن أن يكون مبدعًا أو أن الشخص المسيطر لديه القسم الأيمن لا يمكن أن يكون منطقيًا. على العكس، يكمل كلا النصفين بعضهما البعض ويعملان معًا لتكوين دماغ واحد كامل.