0

 

أعلنت شركة هواوي عن الإصدار الثاني من نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS، وكشفت عن بعض التفاصيل الجديدة حول الأجهزة التي سيدعمها، ومن بينها الهواتف الذكية.

ستوفر هواوي اليوم للمطورين حزمة تطوير التطبيقات الجديدة الخاصة بنظام HarmonyOS التي ستدعم حالياً فقط الساعات الذكية وأجهزة التلفاز، وفي ديسمبر المقبل ستتوفر الحزمة الخاصة بتطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

وبحسب الشركة فإننا قد نرى العام القادم أول هاتف ذكي يعمل بنظام HarmonyOS.

وأطلقت هواوي مشروع OpenHarmony الذي يتيح للمطورين البناء والتطوير والتعديل على نسخة مفتوحة المصدر من نظام التشغيل، أي كما هو الحال مع مشروع AOSP في أندرويد الذي يسمح للشركات بإطلاق واجهاتها وإصداراتها الخاصة من أندرويد.

حتى الآن كان HarmonyOS متواضعاً ويدعم الأجهزة الخفيفة التي تملك ذاكرة عشوائية 128 ميغابايت وأقل، لكن بدءاً من ابريل القادم فإنه سيدعم حتى 4 غيغابايت، وفي اكتوبر 2021 لن يكون هناك حد أقصى للذاكرة العشوائية.

HarmonyOS هو رد هواوي على محاولات المنع والحظر الأمريكية التي ستمنعها من استخدام خدمات جوجل الخاصة في هواتفها الذكية، بالتالي تسعى لتوفير بديل خاص بها لا يتحكم به أحد، لاسيما أن خدمات جوجل تعد الشريان الرئيسي لعمل أندرويد وبدونها سيكون الوضع صعباً على المستخدمين خارج الصين.

0

شاركنا رأيك حول "هواوي ستطرح نظام التشغيل HarmonyOS للهواتف الذكية .. هل ينافس أندرويد؟"