0

لم يشفع لواتساب تأجيلها تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة حتى مايو القادم، حيث أن الهجرة عنها ما زالت مستمرة، والوجهة هي تيليجرام أو سيجنال، حسبما تشير البيانات.

حصل تطبيق سيجنال للدردشة على 7.5 مليون مستخدم جديد من مختلف أنحاء العالم، كذلك أضاف تيليجرام 25 مليون مستخدم جديد، وذلك خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من يناير الجاري.

تشير إحصائيات شركة الأبحاث والتحليلات App Annie أن واتساب تراجع من المركز الثامن من ترتيب التطبيقات الأكثر تحميلاً في المملكة المتحدة إلى المركز 23، في المقابل لم يكن تطبيق سيجنال ضمن الألف الأولى، وأصبح التطبيق الأعلى تحميلاً في المملكة المتحدة بحلول يوم 9 يناير فقط، قفزة كبيرة حققها سيجنال الذي يضمن لمستخدميه مزيداً من الأمان والخصوصية.

بالرغم من كل التطمينات التي قدمتها واتساب، وذلك على لسان Niamh Sweeney مديرة السياسة العامة في واتساب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث أكدت أن سياسة الخصوصية الجديدة تتيح مجموعة مزايا للشركات للتواصل مع زبائنها، وتعطي المستخدمين شفافية أكبر حول سياساتها الحالية، حيث أنها لن تغير سياستها في مشاركة البيانات مع فيس بوك.

ولجأت واتساب إلى نشر العديد من المنشورات والحالات ضمن التطبيق لتؤكد للمستخدمين أن التعديلات ليست بالشكل الذي يشاع له، بالنهاية واتساب يستخدم التشفير من الند للند وهذا يمنعها من الاطلاع على محتوى الرسائل، وهو ما لا توفره تيليجرام إلا في حالة المحادثة السرية.

0

شاركنا رأيك حول "واتساب يفقد ملايين المستخدمين بسبب تعديل سياسة الخصوصية"