0

 

إن أردت نقل ملف كبير الحجم بين جهازي أندرويد، فإنك على الأرجح تحتاج لتطبيق خارجي مثل SHAREit الشهير لنقله عبر الشبكة اللاسلكية الخاصة المباشرة، لكن جوجل الآن أطلقت ميزة مشابهة بحيث تغنيك عن التطبيقات الخارجية تدعى Nearby Share.

هذه الميزة على غرار AirDrop من آبل وهي متاحة منذ اليوم في بعض هواتف بكسل وسامسونج وتعمل جوجل مع الشركات المصنعة لإتاحتها في المزيد من الهواتف خلال الأسابيع القادمة.

تستخدم ميزة Nearby Share مجموعة من بروتوكولات نقل الملفات فهي تدعم البلوتوث العادي ومنخفض استهلاك الطاقة للملفات الصغيرة أو تقنية الند للند عبر الواي فاي.

تعمل الخاصة بطريقة سهلة ومباشرة، بمجرد اختيار إرسال ملف ما بواسطتها فإنها تعرض لك قائمة بالأجهزة القريبة منك والتي يمكنها استلام الملفات، بمجرد اختيار واحدة منها يظهر لدى صاحبها رسالة تفيد بقبول أو رفض الإرسال.

وراعت جوجل إعدادات الخصوصية حيث يمكنك منع الغرباء من إرسال الملفات لك من خلال تحديد إمكانية الظهور سواء لبعض أو كل جهات الاتصال أو حتى إخفاء الظهور بالكامل، كما يمكنك إرسال الملفات بدون التعريف بنفسك.

بشكل أساسي تفيد الميزة في نقل الملفات بين هواتف وحواسب أندرويد اللوحية منذ إصدار 6.0، لكنها لاحقاً ستدعم أيضاً حواسب كروم بوك لتتيح نقل الملفات بين الهاتف والحاسب المحمول من نوع كروم بوك، وهناك احتمال أن تدعم حواسب ويندوز أيضاً عبر تطبيق خاص على ويندوز.

0

شاركنا رأيك حول "وداعاً SHAREit .. جوجل تطلق ميزة مشاركة الملفات بين أجهزة أندرويد Nearby Share"