0

واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه صنّاع المحتوى وأصحاب قنوات يوتيوب هي مخالفات انتهاك حقوق الملكية الفكرية التي يتعرضون لها من يوتيوب أثناء اكتشاف الذكاء الاصطناعي لها، الآن يوتيوب تساعدك للتخلص من هذا حيث بات بإمكانها التحقق من مخالفات حقوق الملكية حتى قبل نشر الفيديو.

عبر أداة “Checks” أصبح بإمكانك معرفة إن كان الفيديو الذي رفعته للتو يخالف معايير النشر والإرشادات التوجيهية بالتالي تمنع عرض الإعلانات عليه أم لا.

سابقاً كان يتم رفع ونشر مقطع الفيديو وتفعيل تحقيق الدخل منه، وبعدها تقوم يوتيوب بفحص محتوى المقاطع تلقائياً، وفي حال وجود مخالفات تمنع تحقيق الدخل منه أو تحول أرباحه لصاحب حقوق الملكية الأصلي,

بالطبع يستند النظام الجديد على تطوير إمكانيات الذكاء الاصطناعي وعلى Content ID التي تساعد على التعرف على صاحب حقوق الملكية الفكرية الأصلي وتطبيق سياسته على المحتوى المخالف.

وفي حال اكتشاف مخالفة ما في المقطع الذي تم رفعه قبل نشره فإن النظام يحذرك من ذلك ويخبرك بضرورة إزالة الجزء المخالف. وبهذا توفر على نفسك الكثير من الوقت والجهد في استئناف تحقيق الدخل مقارنة بالطريقة السابقة.

يمكنك نشر المقطع الذي يحوي مخالفات وانتظار نتيجة الاعتراض وبعدها حسب القرار المتخذ يتم التعامل معه، أو تحديد النشر بعد الاعتراض في حال كنت محقاً.

 

0

شاركنا رأيك حول "يوتيوب يتيح التحقق من انتهاك حقوق الملكية الفكرية قبل نشر الفيديو"