برنامج اسأل باسم يقدمه الإعلامي والدكتور باسم يوسف
0

في خطوة جديدة بمشواره المهني، يقدم باسم يوسفاسأل باسم” برنامجًا تلفزيونيًا أسبوعيًا، من خلال قناة “الشرق للأخبار”، والذي يجدد لقائه بجمهوره كل خميس في الساعة 5:30 مساءً بتوقيت السعودية و2:30 مساءً بتوقيت جرينتش.

“اسأل باسم” يجمع بين خبرته في مجال الطب والإعلام، بعد عمله بالأولى كطبيب جراح قلب في مصر لمدة 13 عامًا، والثانية التي تميز بها عَبر برامجه السياسية والاجتماعية الساخرة الشهيرة، خلال الأعوام القليلة الماضية سواء بواسطة الإعلام التقليدي أو الرقمي الحديث.

استطاع باسم يوسف تحقيق شعبية جماهيرية كبيرة في مصر وبلدان الوطن العربي، من خلال برامجه على مواقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات الشهير “يوتيوب”، إلى جانب التلفزيوني والذي يأتي معنونًا بـ “البرنامج” واستمرت مواسمه لعدة سنوات متتالية، معتمدًا على تقديم اسكتشات وعروض ساخرة، بجانب فقرات استضافة أبرز نجوم المجتمع.

باسم يوسف يدعو للتغذية السليمة في برنامج اسأل باسم


يعتمد باسم يوسف على تقديم المعلومات الصحية والطبية المفيدة للغذاء النباتي بطريقة غير التقليدية؛ من خلال استضافة المؤثرين والأطباء والرياضيين وخبراء التغذية السليمة في “اسأل باسم”، ومن ثمً إقامة الحوارات والنقاشات التي لا تخلو من أسلوبه الكوميدي أو الطريف الذي اعتاده متابعيه.

تناولت الحلقات الماضية بعض الموضوعات الشائكة والمثيرة للنقاشات، الخاصة ببعض الأمراض المزمنة التي يعاني منها قطاع عريض من المجتمع العربي؛ مثل أسباب الإصابة وطرق علاج الروماتيود، و الزهايمر، و الشيخوخة.
اسأل باسم مع باسم يوسف

«اسأل باسم» يجمع بين الموضوعات الطبية والفعاليات الحية

اسأل باسم لايف في دبي
جانب من فعاليات “اسأل باسم لايف” في دبي

البرنامج الذي انطلقت أولى حلقاته في شهر نوفمبر للعام الماضي، يرتكز على تفاعل الجمهور وخلق حالة من المناقشات الجادة للإجابة على استفساراتهم الطبية وتصحيح المعلومات المغلوطة المنتشرة، والذي يبدأ مع إذاعة حلقات البرنامج إسبوعيًا عَبر التلفزيون، ويستمر من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يمتد للتفاعل المباشر من خلال إقامة الفعاليات والورش الحية بعيدًا عن عوالم السوشيال ميديا، والتي يأتي أحدثها فعالية “اسأل باسم لايف”، ضمن حملة “صحتك مع الشرق”، المعنية بتعزيز أنماط وسلوكيات الحياة الصحية السليمة بعيدًا عن طرق التغذية التقليدية.
اسأل باسم لايف في دبي

تفاصيل أولى فعاليات «اسأل باسم لايف» في دبي
باسم يوسف خلال فعاليات اسأل باسم لايف في دبي

أدار باسم يوسف فعاليات يوم “اسأل باسم لايف”، يوم السبت الماضي، مقدمًا مجموعة من القصص الملهمة الحية للمؤثرين في هذا المجال، بالإضافة إلى حديثه عن بعض التجارب الشخصية، التي تعلمها وفقًا لتجربته الشخصية مع النظام النباتي و مدى تأثيرها على صحته خلال الأعوام الماضية.
اسأل باسم لايف فعاليات في دبي
شارك نخبة من المتحدثين إلى جانب باسم يوسف، في الفعالية التي أقيمت في “سيزر بالاس بلو واترز دبي”، نخبة من قادة الإعلام والخبراء؛ أبرزهم: دكتور نبيل الخطيب، مدير عام “الشرق للأخبار”، ونعومي مينديز أخصائية تغذية نباتية، وساسكيا فان غيلدر لاعبة كمال أجسام، و علي ماجد الجلاف ضابط شرطة إماراتي.

أقرأ أيضًا: 10 أفلام مصرية في مهرجان القاهرة السينمائي 42 في عام سينمائي صعب للغاية

حلقات نقاش اسأل باسم لايف في دبي

وتلى النقاشات الجماعية جلسات “يوجا” للتأمل والاسترخاء في الهواء الطلق، بمشاركة باسم يوسف وخبراء التغذية والصحة السليمة، إلى جانب عرض طبخ نباتي بواسطة عاملي مطعم Little Erth by NABZ&G.

ضمن فعاليات اسأل باسم لايف

«الشرق للأخبار» تعزز من أساليب الصحة بـ «صحتك مع الشرق»
اسأل باسم لايف في دبي

يجدر الإشارة بأن “الشرق للأخبار” تعمل على أن تكون حلقة وصل مع الجمهور العربي للتوعية بأساليب البديلة للحياة الصحية، من خلال حملة “صحتك مع الشرق”، ساعية لترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى الشباب وكبار السن، لمساعدتهم في تنمية قدراتهم وتحفيزهم على الابتكار.

ومن المقرر الإعلان عن العديد من المبادرات الإعلامية المختلفة التي تأتي في إطار حملة “صحتك مع الشرق” خلال الأيام القليلة المقبلة، عَبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يعد برنامج “اسأل باسم” مع الدكتور والإعلامي المصري باسم يوسف، أحد أهم عناصرها المعززة لأهمية الغذاء النباتي وثراء أنظمته الغذائية.

فعاليات اسأل باسم لايف في دبي

 

0

شاركنا رأيك حول "عودة باسم يوسف ببرنامج يجمع بين الطب والإعلام في اسأل باسم"