تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

آبل تسجل براءة اختراع لساعة بكاميرا مدمجة وسوار مميز

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

حصلت شركة آبل على براءة اختراع لساعة ذكية جديدة مزوّدة بكاميرا تتمتع بنطاق يسمح بالتقاط الصور بسرعة كبيرة، وحمل الاختراع الجديد اسم Apple Watch with a Release Mechanism ووافق عليه مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي USPTO.

الكاميرا المدمجة الجديدة تسمح بالتقاط الصور دون إزالتها من المعصم.

جاءت الكاميرا الجديدة كتتويج لجهود آبل في إضافة كاميرا للساعة الذكية والمستمرة منذ سنوات.

آبل تركز على إطلاق Series 10 Apple Watch بحجم أكبر عام 2024.


وفي حين أنه من المتوقع مشاهدة هذه التقنية الجديدة في ساعات آبل والتي سوف تسمح بالتحرير السريع للصور دون الحاجة إلى إزالة الساعة من المعصم، إلا أنه لا توجد ضمانات فعلية لإتاحة هذه التقنية في القريب العاجل، حيث تركّز الشركة في الوقت الحالي على زيادة حجم الساعات وإضافة شاشات أكبر لتصل إلى عرض أكثر من 2 بوصة أو 5 سم.


ولكن لا تتوقف مزايا براءة الاختراع الحاصل على رقم US-11571048-B1 فقط على سرعة التقاط الصور وتخزينها ولكن يمتد إلى القدرة على إجراء قياسات فسيولوجية من المعصم سواء لنبضات القلب أو الضغط وغيرها.

ذو صلة

وقد وردت أنباء سابقة على محاولات آبل المستمر في إضافة كاميرا إلى الساعات الذكية الخاصة بها، فذكر تقرير العام الماضي أن الشركة حصلت على براءة اختراع لتركيب عدسة داخل جسم زر Digital Crown، كما كشف تقرير آخر عام 2019 عن نية الشركة تزويد ساعات آبل بكاميرا مدمجة وقابلة للدوران.

ولا يوجد وقت محدد تم الحديث عنه بشأن استخدام التقنية الجديدة في الساعات الذكية خصوصًا أن تلك الساعات تتوفر بأسعار معقولة، ومن شأن إضافة المزيد لها أن يرفع من سعرها، كما تركز آبل على طرح Series 10 Apple Watch عام 2024 مع زيادة في الحجم والإمكانات ومحاولات أخرى لإضافة الكاميرا الجديدة بتكلفة معقولة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة