تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أمريكي يقتل أطفاله الثلاثة داخل كنيسة وينتحر!

أمريكي يقتل أطفاله
روان دربولي
روان دربولي

2 د

أعلنت الشرطة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الإثنين 28 شباط/ فبراير، أن رجلًا أقدم على إطلاق النار داخل حرم كنيسة في مدينة ساكرامنتو، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص، من بينهم أطفاله الثلاثة ثم أقدم بعد ذلك على الانتحار. 


أبٌ بلا أبوة

وقال الرقيب في إف بي آي رود غراسمان في مؤتمر صحفي: "وردتنا مكالمة بخصوص إطلاق نار في الكنيسة، واكتشفنا أن رجلًا بالغًا وهو أبٌ في الأصل، كان قد أطلق النار وأودى بحياة أطفاله الثلاثة الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 عامًا، كما استهدف شخصًا آخرًا وأرداه قتيلًا." وذلك دون أن يتمكن من تحديد ما إذا كان الشخص الرابع على صلةٍ ببقية الضحايا أم لا. وأفاد غراسمان أن الجاني بعد أن ارتكب هذه المجزرة أقدم على إطلاق النار على نفسه وانتحر، ويرجّح أن يكون سبب هذه المجزرة ناجمٌ عن عنفٍ أُسري. 

أما شرطة ساكرامنتو لم تستطع إيضاح المسبب وراء وجود مثل هذا النوع من الإجرام في مثل هذه الكنيسة الصغيرة. 


إجرامٌ عبثيّ 

وفي تغريدةٍ له على تويتر، بيّن حاكم ولاية كاليفورنيا "غافين نيوسوم" عن أسفه لوجود وتكرار "القتل العبثي" حسب ما سمّاه في البلاد، وكتب في التغريدة: "حصل عمل عنفٍ عبثيّ آخر بواسطة سلاحٍ ناريّ في أميركا، وهذه المرة كان في ولايتنا، في كنيسةٍ كان بها أطفال." وأكد نيوسوم أنه رُعبَ تمامًا من وقع الحادثة. 


وقائع إطلاق نار متكررة

ذو صلة

تعتبر مثل هذه الحوادث آفة مزمنة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تشهد البلاد في كل مرة يجرى فيها حادثٌ من هذا القبيل نقاشاتٍ لا طائل منها حول تفشي الأسلحة النارية في البلاد، حيث يرفض الكثير من الأمريكيين التنازل عن حقهم الدستوري في حيازة الأسلحة النارية، ليس هذا فقط؛ بل حتى إنهم أقبلوا على شراء المزيد من هذه الأسلحة منذ بداية جائحة كوفيد_19، وكذلك أيضًا أثناء الاحتجاجات المناهضة للعنصرية التي قامت في الولايات المتحدة في ربيع 2020 وأيضًا خلال التوترات الانتخابية التي تصاعدت في الخريف الماضي. 

قتل في الولايات المتحدة في العامين الأخيرين عشرات آلاف الأشخاص بواسطة الأسلحة النارية وتفاقمت ظاهرة إطلاق النار الجماعي في شتى أنحاء البلاد.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة