تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أنغامي vs يوتيوب..أين اختفت أغاني عمرو دياب؟!

نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

حالة من الجدل أثيرت على صفحات السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب اختفاء أغاني النجم عمرو دياب على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، فضلاً عن أعماله الخاصة المصورة على طريقة الفيديو كليب، من إنتاجاته مع شركات "صوت الدلتا"، و"عالم الفن"، و"ناي فور ميديا".

تصدر الحدث تغريدات ومنشورات متذوقي الفنون في الوطن العربي، عَبر موقعي "تويتر" و"فيسبوك"؛ بحسب ما يتساءل الجمهور عن سر هذا الاختفاء المفاجئ دون سابق تنبيه، فضلاً عن البحث عن منصة أو موقع بديلاً لقناته الرسمية الإلكترونية، يمنحهم الفرصة للاستماع لأغاني الهضبة مجانًا إلكترونيًا.

وعلى الرغم من تواجد مقاطع مصورة من حفلات عمرو دياب القديمة على القناة ذاتها بـ "يوتيوب"، إلا أنه تعليقات المتابعين توالت مستنكرة لقرار الحذف الرقمي لأعمال المطرب المصري الكبير، الذي لا يزال متصدرًا قوائم الأكثر استماعًا على المنصات الصوتية والموسيقية الرقمية خلال السنوات الأخيرة.

جاء من بينهم تصدر عمرو دياب قائمة "أنغامي" للأغاني العربية الأكثر استماعًا خلال 2021؛ والتي قُدرت بـ” 465 مليون دقيقة استماع من خلال تطبيق الموسيقي الشهير"؛ حيث أتاحت المنصة خدمة متميزة ترصد ذائقة مستمعيها بنهاية العام، لعدد استماع المطربين عَبر حساب دقائق الاستماع خلال العام وليس عدد مرات الاستماع للأغاني.

لكن سرعان ما تلاشت حالة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين فرضية الحذف وقرار الاختفاء، في ظل ظهور منشور خاص على الصفحة الرسمية لتطبيق "أنغامي"، يشاغب الجمهور الأكثر حرصًا على الاستماع لـ عمرو دياب يوميًا، ويطرح عدة تساؤلات مثيرة للاهتمام، كخلفية تحليلية للسؤال الذي تركته أنغامي في المنشور: "أغاني عمرو دياب راحت فين؟".


"أنغامي" تتحدى "يوتيوب" بسبب عمرو دياب

وعلى صعيد اَخر، حرص الجمهور على التعليق على المنشور ذاته من خلال الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، بعد استدراك حقيقة تواجد أعمال "عمرو دياب" عن منصة دون غيرها، والمشاركة بأرائهم نحو الاحتكار وحقوق الملكية الفكرية لهذه الأغاني، واختيارات النجم استحواذ منصة محددة لأعماله الفنية، أو شرائه لأي من حصتها.

 فيما رأي البعض أن هناك صفقة جديدة سُيكشف تفاصيلها وتجمع بين الهضبة وإحدى أهم المنصات الموسيقية في الوطن العربي، خاصة وأن "أنغامي" تميز عمرو دياب عن بقية المطربين خلال الفترة الماضية، من خلال منح مستخدميها لميزة "لايف راديو" خاصة لأغانيه على عكس بقية المطربين العرب.

جدير بالذكر أن هناك باقة متنوعة مطروحة لأغاني عمرو دياب في الفترة الحالية على منصة وتطبيق "أنغامي"، تتضمن مقاطع أغانيه وفيديو كليب المصورة، معنونة بـ "حصري" ”Exclusive"، منها: فيديو كليب "أماكن السهر"، و"الدنيا الحلوة"، و"يا بلدنا يا حلوة"، ومن أجدد أعماله الغنائية "إنت الحظ"، و"رايقة"، و"كتر من قربك".

ذو صلة

إذن إذا كنت تبحث الاَن عن مكتبة عمرو دياب الغنائية والموسيقية، فأنت تعلم الاَن طريقك للاستماع إليها إلكترونيًا. الأمر الذي يأتي في صالح التطبيق الشهير تسويقيًا بالطبع. لكن تُرى هل هناك مفاجأة فنية يعدها عمرو دياب لجمهوره من جيل الألفية؟ أم أنها بمثابة تكهنات من قِبل جمهوره والأمر لا يتجاوز عطلاً فنيًا تقنيًا جاري إصلاحه؟..هذا ما ستكشفه الأيام القليلة المقبلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة