تريند 🔥

🤖 AI

إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية تستخدم جهاز Apple AirTag في تتبع شحنة مُشتبه بها

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

صنعت وكالة مكافحة المخدرات (DEA) التاريخ، إذ أصبحت أول وكالة أمريكية تستخدم Apple AirTag في عملية تتعلق بالمخدرات. حيث أخفت الوكالة زر التتبع الرقمي داخل مكبس حبوب لتتبع تحركات الجهاز، مما مكنهم من جمع الأدلة حول الأفراد الذين يتلقون طرودًا من الصين يشتبه في تورطهم في إنتاج مخدرات.

استخدمت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA) جهاز AirTag من شركة Apple لتتبع آلة لصنع الحبوب المخدرة.

تم إخفاء الجهاز داخل الآلة لجمع المعلومات عن الأفراد الذين يستلمون الحزم المشتبه فيها بالاشتراك في إنتاج المخدرات.

لم تؤكد الـ DEA إذا ما تم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتلقين، ولكن يتوقع الخبراء استخدام أجهزة مماثلة في العمليات القانونية المستقبلية.


قررت إدارة مكافحة المخدرات استخدام Apple AirTag في عملية مخدرات، ويعد هذا القرار هو الأول من نوعه بالنسبة لوكالة أمريكية. فالجهاز المصمم في الأصل كحل للمفقودين، أثبت فعاليته في القبض على المجرمين مؤخرًا. ومع ذلك، لم تشرح إدارة مكافحة المخدرات سبب اختيارهم لـ AirTag بدلاً من أداة GPS المصممة خصيصًا للعمليات الفيدرالية.

تلقت إدارة مكافحة المخدرات عبوتين من شنغهاي، الصين، واحدة تحتوي على مكبس حبوب والأخرى صبغات حبوب، وقد أدى ذلك إلى الاشتباه في أن العبوات تم نقلها إلى منتج مخدرات. ولجمع الأدلة، قامت مكافحة المخدرات بإخفاء علامة Apple AirTag داخل مكبس الأقراص لتتبع تحركاتها والحصول على معلومات دقيقة عن الموقع.

ذو صلة

وفي حين أن إدارة مكافحة المخدرات لم تؤكد ما إذا كانت قد وجهت أي تهمة إلى متلقي الطرود بأي جريمة فيدرالية، يعتقد الخبراء أن الوكالة لا تزال تختبر موثوقية وقدرة Apple AirTag على الاختباء من الناس.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام Apple AirTags في عمليات إنفاذ القانون أصبح أكثر شيوعًا، مع قيام إدارة مكافحة المخدرات باستخدام الجهاز في عملية تتعلق بالمخدرات. في حين أن نتائج التحقيق لا تزال غير واضحة، فقد تم بالفعل إثبات فعالية AirTag في القبض على المجرمين. ومع استمرار تطور التكنولوجيا، من المحتمل أن المزيد من وكالات إنفاذ القانون ستتبنى أجهزة مماثلة في عملياتها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة