تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إسبانيا تنفق 276 مليون دولار على قطارات ضخمة قبل أن يتضح أن هذه القطارات كبيرة جداً بحيث لا تسعها الأنفاق الموجودة!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

أنفقت إسبانيا الملايين على قطارات طويلة جدًا بالنسبة لأنفاق السكك الحديدية، ممّا تسبب في تأخير وإهدار الأموال العامّة.

تم تصنيع القطارات بواسطة Talgo وتمّ تصميمها لشبكة السكك الحديديّة عالية السرعة في البلاد، ولكن كان لابدّ من تزويدها بمعدّات خاصّة لتناسب الأنفاق.

أعلنت الحكومة الإسبانية عن خطط لإجراء مراجعة شاملة للبنية التحتية للسكك الحديدية، من أجل منع حدوث مشاكل مماثلة في المستقبل.


أفادت تقارير بأنّ إسبانيا أنفقت ملايين الدولارات على قطارات كبيرة جدًا لا تلائم أنفاق السّكك الحديدية. وقد أدّى ذلك إلى إهدار كبير للأموال العامة وتسبّب في تأخيرات كبيرة في شبكة السّكك الحديديّة في البلاد.

تمّ تصميم القطارات، التي تمّ تصنيعها من قبل شركة Talgo الإسبانية، لاستخدامها في شبكة السّكك الحديديّة عالية السّرعة في البلاد. ولكن، تمّ اكتشاف أنّ تلك القطارات كبيرة جدًا بحيث لا يتّسع لها العديد من الأنفاق على طول الشّبكة، ممّا أدى إلى تعقيدات كبيرة. وقد تمّ تجهيز القطارات الآن بمعدّات خاصّة مثبّتة على السّقف لتقليل ارتفاعها، لكن أدى ذلك إلى زيادة تكاليف المشروع.

ذو صلة

وقد تسبّب هذا الوضع في إحباط واسع النّطاق بين الجمهور، الّذي طالب بفتح تحقيق في الأمر. وقد تعرّضت الحكومة لضغوط متزايدة لمعالجة هذه القضية، وكانت هناك دعوات لمحاسبة المسؤولين. وأشار البعض إلى أنّ الوضع كان سببه الافتقار إلى التّخطيط السّليم والاتّصال بين مختلف الوكالات المشاركة في المشروع.

أعلنت الحكومة الإسبانية عن خطط لإجراء مراجعة شاملة للبنية التحتية للسكك الحديدية، من أجل منع حدوث مشاكل مماثلة في المستقبل. وسيشمل ذلك تحليلًا مفصّلًا لجميع الأنفاق والجسور على طول شبكة السكك الحديدية في البلاد، للتّأكد من أنّها مناسبة للقطارات التي ستستخدمها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة