تريند 🔥

🤖 AI

إطلاق سيارة ‘ذهينة’ كأوّل مركبة ذاتية القيادة في السعودية!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

تجربة مركبة ذاتية القيادة تسمى "ذهينة" في الرياض تأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز تبني تقنية المركبات ذاتية القيادة

تتوقّع شركة أليد ماركت ريسيرش نموّ السوق العالمية للمركبات ذاتية القيادة بنسبة 40.1% من عام 2021 إلى عام 2030، وقيمة السوق العالمية بحوالي 2161.79 مليار دولار بحلول العام 2030.


تبنيّاً لتقنية المركبات ذاتية القيادة، قامت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية بتجربة مركبة كهربائية جديدة ذاتية القيادة تسمى "ذهينة" في العاصمة الرياض، حيث تم الإعلان عن إطلاقها خلال حدث في "رياض بزنس فرونت" الذي يملكه مجموعة "روشن" والتي تدعمها صندوق الاستثمارات العامة.

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود المملكة السعوديّة لتعزيز تبنّي تقنية المركبات ذاتية القيادة وتحسين الأمن والسلامة على الطرق في إطار تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتعزيز التحوّل الرقمي والتكنولوجي والاستفادة منهما في تحسين جودة الحياة.

ذو صلة

تتوقّع شركة أليد ماركت ريسيرش، التي تعمل في مجال الأبحاث، نموّ السّوق العالمية للمركبات ذاتية القيادة بنسبة 40.1% من عام 2021 إلى عام 2030، وقيمة السوق العالمية لهذه المركبات بحوالي 2161.79 مليار دولار بحلول العام 2030.

وتعمل الوزارة على إدخال التقنيّات الحديثة في جميع أنواع النّقل وتطوير الأطر التّنظيمية المناسبة لكل تقنية وإجراء تجارب متدرجة وتعزيز القطاع الخاص وجذب المستثمرين وتعزيز قدرات العمالة الفنية من خلال الشراكة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

كتابة خطة البحث
تعد خطة البحث من العناصر الأساسية التي تتكون منها رسائل الماجستير والدكتوراه. كما تعتبر من المتطلبات الرئيسية التي تضعها بعض الجامعات للحصول على القبول للدراسة فيها في مرحلة الدراسات العليا.

https://albayanres.com/services/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AE%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB

ذو صلة