تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إطلاق RadioGPT: أول محطة راديو تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة من OpenAI!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة Futuri الإعلامية ومقرها كليفلاند عن إطلاقها محطة راديوRadioGPT ، وهي أول محطة إذاعية تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) في العالم.

شركة Futuri الإعلامية تُطلق محطة راديوRadioGPT ، وهي أول محطة إذاعية تعمل بالذكاء الاصطناعي (AI) في العالم.

تستخدم ChatGPT تقنية TopicPulse في البحث عن الأخبار الشائعة عبر خدمات الوسائط الاجتماعية المختلفة مثل تويتر و فيسبوك، ومن هناك يجمع المحتوى والموضوعات التي يتم الحديث عنها.

إن محطة RadioGPT يمكنها أيضًا أن تنشئ مدونات أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب إنشاء محتوى إذاعي، لذا بدلاً من الاعتماد على فريق للعمل على المنصات الرقمية لمحطة الراديو، يمكن أن تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي أيضًا.


تستخدم شركة Fhturi حاليًا تقنية الذكاء الاصطناعي لإنتاج محتوى إذاعي، وذلك وسط الشعبية المتزايدة للخدمات المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و Microsoft Bing.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي: "أن محطة RadioGPT تجمع بين قوة تقنية GPT-3 ونظام المحتوى المطوَّر بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقنية الصوت بالذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة راديو محلية لا مثيل لها في أي مكان".

وتدعي الشركة الإعلامية أن RadioGPT هو أول محتوى راديو محلي يحركه الذكاء الاصطناعي في العالم على الإطلاق. وإذا كانت تقنية الذكاء الاصطناعي تجلب لنا روبوتات المحادثة، فهذه المرة، تتطلع Futuri لاختبار قدراتها من خلال تشغيل محطة راديو باستخدامها.

تساعد تقنية TopicPulse محطة الراديو التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في البحث عن الأخبار الشائعة عبر خدمات الوسائط الاجتماعية المختلفة مثل تويتر وفيسبوك، من بين مصادر أخرى. ومن هناك يجمع المحتوى والموضوعات التي يتم الحديث عنها، وبمساعدة تقنية GPT-3 الشهيرة، والتي تستخدمها أيضًا ChatGPT، فإنها تنشئ نصوصًا على الهواء بناءً على هذه الموضوعات الشائعة. ولجعل المحطة مدفوعة بالكامل بالذكاء الاصطناعي، تستخدم محطة الراديو أصوات AI لقراءة النص على الهواء.

ذو صلة

ويشرح الرئيس التنفيذي لشركة Futuri، دانيال أنستديج، سبب استخدامهم للتكنولوجيا الحالية مثل GPT-3 و TopicPulse لتشغيل محطة الراديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، قائلًا: "إنهم مبتكرو الذكاء الاصطناعي الأوائل في مجال البث، وبالنظر إلى ذلك، من الطبيعي أن نجلب القوة المذهلة  لتقنية GPT-3 المقترنة بتقنية رائدة مثل TopicPulse إلى الراديو."

ومن الجدير بالذكر أن RadioGPT يمكنها أيضًا أن تنشئ مدونات أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب إنشاء محتوى إذاعي، لذا بدلاً من الاعتماد على فريق للعمل على المنصات الرقمية لمحطة الراديو، يمكن أن تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي أيضًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة