تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إنفيديا تكشف عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تصميم شرائح المعالجات

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أصدرت إنفيديا، المصمم الرائد في العالم لشرائح الكمبيوتر المستخدمة في إنشاء الذكاء الاصطناعي، بحثًا يوضح كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين تصميم الشرائح.

كشفت شركة إنفيديا العالمية عن بحث يشرح كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين تصميم شرائح الحاسوب.

يعمل المصممون على تصميم الشرائح من خلال برامج تصميم معقدة، ويعتمد تحديد موقع مفاتيح التشغيل الصغيرة على قطعة من السيليكون على تقليل تكلفة الشريحة وزيادة سرعتها وتوفير الطاقة.

تظهر نتائج البحث الجديد أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن استخدامها للعثور على طرق أفضل لتحديد مواقع مجموعات كبيرة من مفاتيح التشغيل، وهذا سيتيح للمصممين تحقيق نتائج أفضل وتوفير قيمة أكبر للعملاء.


توضح الدراسة، التي نُشرت يوم الاثنين، كيف يمكن للتعلم المعزز وتقنيات الذكاء الاصطناعي الإضافية أن تحسن وضع عشرات المليارات من الترانزستورات على شريحة، مما يؤثر بشكل كبير على سرعة الشريحة واستهلاك الطاقة والتكلفة.

يستخدم مهندسو تصميم الرقائق حاليًا برامج معقدة لتحسين وضع الترانزستورات. ومع ذلك، يوضح بحث إنفيديا أن تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكن أن تجد طرقًا أكثر فاعلية لوضع مجموعات كبيرة من الترانزستورات، وذلك بناءً على ورقة بحثية من جوجل عام 2021.

ذو صلة

وتعتمد دراسة إنفيديا على الجهود الحالية التي يبذلها باحثو جامعة تكساس، باستخدام التعلم المعزز، لزيادة تعزيز النتائج. ووفقًا لبيل دالي، كبير علماء إنفيديا، يمكن فإن البحث مهم لأن تحسينات التصنيع في الرقائق آخذة في التباطؤ، والتكلفة لكل ترانزستور تتزايد مع كل جيل. بينما يتناقض هذا مع تنبؤات المؤسس المشارك لشركة Intel، جوردون مور، الذي ادعى أن الرقائق ستصبح دائمًا أرخص وأسرع.

ومن الجدير بالذكر أن بحث من إنفيديا يسلط الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي لتحسين تصميم الرقائق وزيادة القيمة للعملاء، على الرغم من تباطؤ وتيرة تحسينات تصنيع الرقائق. فباستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين وضع الترانزستور، يمكن لمصممي الشرائح تحقيق نتائج أفضل وتوفير شرائح أكثر كفاءة وقوة. كما تقدم النتائج رؤى جديدة حول إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتقنية رقائق الكمبيوتر، والتي تعتبر بالغة الأهمية لمجموعة واسعة من الصناعات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة