تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيرادات مذهلة لأفلام هوليوود ماعدا الأبطال الخارقين بسينمات 2023.. هل يشعر الجمهور بالملل من “مارفل”؟

إيرادات مذهلة لأفلام هوليوود بالسينمات ماعدا الأبطال الخارقين.. هل تعد 2023 نقلة في صناعة "مارفل"؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

فيلم John Wick: Chapter 4 يتفوق على جميع أفلام السلسلة السابقة في تحقيق أرباح كبيرة، حيث تخطى الفيلم توقعات الجماهير والنقاد، ليحقق إيرادات قياسية وصلت إلى 73.5 مليون دولار في أسبوع الافتتاح، وبلغت إيراداته مجتمعة حوالي 138 مليون دولار عالميًا.

بهذا يلي هذا الفيلم نجاح أفلام Creed III وScream VI اللذين تفوقا في إيراداتهما عن سابقيهما، ورغم تفوق أفلام السلاسل الشهيرة على شباك تذاكر السينما، يظل فيلم Shazam! Fury of the Gods هو الفيلم الوحيد الذي لم يحقق نجاحًا في السينما، حيث فشل الفيلم في تحقيق توقعات استوديو WB وجمهور الفيلم، بينما يرتفع الخسارة التجارية للفيلم.

كذلك يشهد الربع الأول من العام 2023 تراجعًا في نجاح أفلام الأبطال الخارقين والخيال العلمي بالمقارنة مع أنواع أخرى من أفلام هوليوود، وهذا يدفع شركات الإنتاج إلى إعادة التفكير في استراتيجياتهم المستقبلية، بحسب المنشور على Denofgeek.

ففي الربع الأول من هذا العام، تراجعت إيرادات فيلم Shazam 2 بشكل كبير ولم تحقق المتوقع منه، كما تراجعت إيرادات فيلم Ant-Man and the Wasp: Quantumania بنسبة 69.9%، ولم تحقق النجاح المتوقع بالسينمات.

على الرغم من أن أفلام الأبطال الخارقين كانت المتصدرة الأولى في صناعة السينما خلال العقد الماضي، إلا أن هناك اتجاهًا غير متوقع ظهر خلال الـ12 شهرًا الماضية، حيث تصدرت ثلاثة أفلام متتالية ذات علامات تجارية مختلفة قائمة أفضل أفلام العام، بينما لم يتم تحقيق هذا الإنجاز من خلال الأفلام الخارقة للطبيعة.

فنجد كلا من Avatar: The Way of Water و Top Gun: Maverick و Jurassic World Dominion بتصل إيراداتها لـ 1 مليار دولار وتتجاوز أكبر أحداث سينمائية منفردة سابقة لـ Marvel

ذو صلة

وهو أمرٌ لم يحدث إلا في عامي 2017 و2015 عندما كانت شركة ديزني تقدم سلسلة أفلام حرب النجوم، والتي قدمت عددًا من الإيرادات الضخمة. وبالمقارنة، فإن سلسلة حرب النجوم قد تم إرجاعها إلى خدمة البث التلفزيوني داخل شبكة "ديزني+"، والتي شهدت تراجعًا في عدد المشاهدين خلال الأربع سنوات الماضية.

ومع ذلك، شهدت شبكة "ديزني+" العديد من العروض التلفزيونية التي تتعلق بسلسلة أفلام الأبطال الخارقين خلال الفترة الماضية. لكن يبقى السؤال: هل تعد هذه الإيرادات ونسب المشاهدة مؤشرًا حول إثارة الملل لدى المشاهدين تجاه قصص الأبطال الخارقين وربما حدوث نقلة صناعية في عالم Marvel و DC?

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة