تريند 🔥

🤖 AI

إيلون ماسك ورواد الذكاء الاصطناعي يطالبون بالتوقف مؤقتًا عن “تجارب الذكاء الاصطناعي العملاقة”!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

وقع عدد من باحثي الذكاء الاصطناعي المعروفين، بما في ذلك إيلون ماسك، رسالة تحث مختبرات الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء العالم على وقف تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق بسبب المخاطر المتصورة التي تشكلها على المجتمع والإنسانية، وتدعو الرسالة إلى وقفة لمدة 6 أشهر على الأقل لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر قوة من GPT-4.

يدعو عدد من علماء الذكاء الاصطناعي وإيلون ماسك إلى وقف تطوير نظم الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع.

يشير العلماء إلى المخاطر الكبيرة التي تشكلها هذه النظم على المجتمع والإنسانية، حيث يفتقرون للتحكم والتنبؤ.

وتطالب الدعوة إلى وقفة لمدة 6 أشهر على الأقل لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الأكثر قوة من GPT-4.


تدعي الرسالة، التي نشرتها مؤسسة Future of Life غير الربحية، أن مختبرات الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي في سباق خارج عن السيطرة لتطوير ونشر أنظمة التعلم الآلي التي لا يمكن فهمها أو توقعها أو التحكم فيها بشكل موثوق.

ويشمل الموقعون على الرسالة المؤسس المشارك لشركة Apple ستيف وزنياك، ويوفال نوح هراري، والسياسي أندرو يانغ، والمؤسس المشارك لـ Skype ، جان تالين، وإيلون ماسك، والعديد من باحثي الذكاء الاصطناعي والرؤساء التنفيذيين المعروفين.

في حين أنه من غير المحتمل أن يكون للرسالة تأثير فوري على المناخ الحالي لأبحاث الذكاء الاصطناعي، إلا أنها تعكس معارضة متزايدة لنهج "اصنعه الآن وإصلاحه لاحقًا" الذي أصبح سائدًا في صناعة التكنولوجيا.

ذو صلة

ويجادل الموقعون على أنه يجب على مختبرات الذكاء الاصطناعي والخبراء المستقلين استخدام فترة التوقف لمدة 6 أشهر لتطوير وتنفيذ مجموعة من بروتوكولات السلامة المشتركة لتصميم وتطوير الذكاء الاصطناعي المتقدمين والتي يتم تدقيقها والإشراف عليها بدقة من قبل خبراء خارجيين مستقلين.

ومن الجدير بالذكر أن الدعوة إلى وقف تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع تعكس المخاوف بشأن سلامة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي وتسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من التنظيم والرقابة في هذا المجال. ويبقى أن نرى ما إذا كانت الحكومات ستستجيب للدعوة إلى الوقف الاختياري، لكن الخطاب هو علامة على المعارضة المتزايدة للنهج الحالي للبحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة