تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يستنجد بـ ليندا ياكارينو لإدارة تويتر.. فهل ينقذ الوضع؟

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

3 د

إيلون ماسك يُعين ليندا ياكارينو كمديرة تنفيذية جديدة لتويتر بعد مرور ستة أشهر على استحواذه الجدلي على المنصة.

ستبدأ ياكارينو بالعمل في منصبها بعد ستة أسابيع من الآن، وستسعى لتحويل تويتر إلى تطبيق شامل يسمى "إكس".

تعد ياكارينو مثالًا نادرًا لامرأة تتولى منصب مدير تنفيذي في شركة تكنولوجيا كبرى، ومن المتوقع أن تواجه تحديات في تحقيق الأرباح وإدارة المحتوى في تويتر.

أعلن إيلون ماسك اليوم الأحد، عن تعيين ليندا ياكارينو، الرئيسة السابقة للإعلانات في NBCUniversal، كمديرة تنفيذية جديدة في تويتر، حيث ستشرف ياكارينو على العمليات التجارية في المنصة التي تعاني من صعوبات في تحقيق الأرباح، بينما سيظل ماسك مشاركًا بصفته الرئيس التنفيذي ورئيس التكنولوجيا.

ومرّت ستة أشهر فقط على استحواذ إيلون ماسك المثير للجدل على تويتر، وقد أعرب رجل الأعمال عن حماسه لتحويل تويتر إلى تطبيق شامل يسمى "إكس"، إلا أنه لم ينجح حتى اللحظة بترجمة خططه.

ويعتبر تعيين ياكارينو كمديرة تنفيذية لشركة تكنولوجيا كبرى نموذجًا نادرًا لامرأة تتولى المسؤولية في هذا القطاع، حيث ستبدأ ياكارينو العمل في منصبها بعد ستة أسابيع من الآن، وفقًا لإعلان إيلون ماسك على تويتر.

ومنذ استحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار، كان يعاني من ضغط لإيجاد شخص آخر لقيادة الشركة ليتمكن من تركيز اهتمامه على شركاته الأخرى، بما في ذلك شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا وشركة الصواريخ سبيس إكس.

ومن المتوقع أن تساهم خبرة ياكارينو في مجال الإعلانات في معالجة تحديات الإيرادات التي تواجه تويتر، حيث تعاني المنصة من صعوبات في تحقيق الأرباح. وقد أدى استحواذ ماسك إلى انخفاض حاد في مبيعات الإعلانات، مما دفع إلى الحاجة لنهج جديد.

وتعتبر خبرة ياكارينو في تعزيز التعاون مع العلامات التجارية الكبرى وتوقيع صفقات الإعلانات، حتى مع المحتوى المثير للجدل، ميزة كبيرة تؤهلها لإعادة هيكلة استراتيجيات تحقيق الأرباح في تويتر.

فقد بدأت مسيرة ياكارينو في شركة "Turner Entertainment"، حيث عملت لمدة 15 عامًا قبل انتقالها إلى "NBCUniversal". وخلال فترتها في NBCUniversal، قامت بالإشراف على فريق كبير يضم نحو 2000 شخصاً ولعبت دورًا كبيرًا في إطلاق خدمة البث الخاصة بالشركة. كما أقامت علاقات قوية مع وسائل الإعلام الجديدة مثل Apple News و Snapchat وYouTube، ما زاد من تأثيرها في الصناعة.

ويأتي تعيين ياكارينو في وقت حرج لتويتر، حيث يواجه تحديات في تحقيق الأرباح، ويواجه أيضًا تدقيقًا شديدًا حول كيفية تعامله مع انتشار المعلومات المضللة والتعامل مع خطاب الكراهية.

وعندما تحدث عن خططه لتويتر، أكد ماسك ضرورة الحد من الاعتماد على الإعلانات وإجراء تغييرات في طريقة تنظيم المحتوى. وتصور أنه يمكن توسيع وظائف تويتر لتشمل الرسائل المشفرة والمكالمات الهاتفية، مما يحولها إلى تطبيق شامل يسمى "إكس".

ومع ذلك، أثار استحواذ ماسك على تويتر الكثير من الجدل، بما في ذلك قراره بفصل الآلاف من الموظفين الذين كانوا مكلفين بالتعامل مع المشاركات المسيئة. كما أجرى تغييرات في عملية توثيق الحسابات، بما في ذلك فرض رسوم على العلامات التجارية للحصول على العلامة الزرقاء، مما أثار مخاوف بشأن انتشار المعلومات الخاطئة.

وقد اعترضت بعض الإعلانات على هذه التغييرات، حيث أعرب أصحابها، عن مخاوف بشأن مخاطر تعريض علاماتهم التجارية للخطر، مما أدى في النهاية إلى توقف بعض الشركات عن الإعلان على المنصة. وعلى الرغم من اعتراف ماسك بتراجع كبير في الإيرادات، أعرب عن تفاؤله بعودة الشركات للمنصة.

ذو صلة

يذكر أن خبرة ياكارينو في مجال الإعلانات وسجلها الناجح في التعاون مع العلامات التجارية يعتبر مناسبًا لمواجهة تحديات تحقيق الأرباح في تويتر. ومع ذلك، ستواجه تحديات في إدارة تويتر، الذي يعاني من صعوبات كثيرة، يضاف إليها اقتراب الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة عام 2024، حيث سيتعين على ياكارينو وماسك مواجهة محادثات صعبة بشأن التعامل مع المحتوى.

ويعتبر تعيين إيلون ماسك، لـ ليندا ياكارينو كمديرة تنفيذية جديدة لتويتر، تعزيزاً لدور المرأة في قيادة الشركات التكنولوجية الكبرى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة