تريند 🔥

🤖 AI

إيلون ماسك يشبه أزمة بنك SVB بانهيار وول ستريت عام 1929

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قارن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ، ومالك تويتر الجديد، أزمة بنك وادي السيليكون وانهيار وول ستريت عام 1929، وذلك في تغريدة له على موقع تويتر.

قارن إيلون ماسك أزمة بنك وادي السيليكون وانهيار وول ستريت في عشرينيات القرن الماضي.

لم يحدد ماسك النقاط التي يرى فيها أوجه التشابه بين عام 1929 والوضع الحالي للأسهم الأمريكية.

يتعارض تحذير ماسك مع معظم الأسماء البارزة في وول ستريت، الذين قالوا إن انهيار SVB لن يؤدي إلى انهيار سوق الأسهم مثل الأزمة المالية لعام 2008.


حذر إيلون ماسك من وجود أوجه تشابه بين انهيار بنك سيليكون فالي الأسبوع الماضي والأزمة التي أشعلت شرارة انهيار وول ستريت عام 1929.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على تويتر يوم الثلاثاء، ردًا على مجموعة تغريدات كتبتها كاثي وود، رئيسة قسم المعلومات في Ark Invest ، قائلًا: "الكثير من أوجه التشابه في العام الحالي مع عام 1929".

لم يحدد ماسك النقاط التي يرى فيها أوجه التشابه بين عام 1929 والوضع الحالي للأسهم الأمريكية - ولكن كان من الممكن أن يلمح إلى تأكيد وود في تغريدة سابقة أن شعبية العملات المشفرة مثل البيتكوين والإيثيريوم أدت إلى انخفاض مستويات الودائع المصرفية لأول مرة منذ عشرينيات القرن الماضي.

وتأتي تعليقات ماسك بعد انهيار الأسبوع الماضي لشركة الإقراض SVB ومقرها كاليفورنيا، بالإضافة إلى Signature Bank و Silvergate Capital، مما تسبب في اهتزاز الأسواق المالية.

ذو صلة

وقد تخلت أسهم البنوك الكبرى بما في ذلك JPMorgan و Bank of America عن مليارات الدولارات في القيمة السوقية بعد انهيار SVB يوم الجمعة - على الرغم من أنها ارتفعت يوم الثلاثاء حيث ساعدت وعود صانعي السياسة في تهدئة المستثمرين.

ومن الجدير بالذكر أن تحذير ماسك يتعارض مع معظم الأسماء البارزة في وول ستريت، الذين قالوا إن انهيار SVB  لن يؤدي إلى انهيار سوق الأسهم مثل الأزمة المالية لعام 2008 - ناهيك عن الانهيار الكبير في عام 1929.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة