تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يفرض رسومًا شهرية بقيمة 100 دولار للمطورين الذين يرغبون في الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات تويتر Twitter API

نور حسن
نور حسن

2 د

اقترح إيلون ماسك فرض رسوم مالية شهرية للوصول إلى واجهة تطبيق تويتر Twitter API.

تبلغ قيمة الرسوم 100 دولار شهريًا.

الرسوم الشهرية وعملية التحقق من الهوية لواجهة برمجة تطبيقات تويتر Twitter API تقلل من عمليات الاحتيال.


أعلنت شركة تويتر فرض رسوم مالية على واجهة التطبيقات الخاصة بها (Twitter API) اعتبارًا من 9 فبراير، وذكر الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ومالك الموقع إيلون ماسك أن الرسوم المالية البالغة 100 دولار ستعمل على تنظيف الروبوتات "السيئة" بالإضافة إلى عملية التحقق من الهوية لواجهة برمجة تطبيقات تويتر، لأن الواجهة المجانية الحالية يتم إساءة استخدامها من قبل المحتالين.

وكان رد ماسك على هذا الموضوع: "يتم إساءة استخدام واجهة برمجة التطبيقات المجانية من قبل المحتالين والمتلاعبين بالرأي"، وقال أنه من السهل على المحتالين القيام بأعمال سيئة عندما لا تكون هناك تكلفة أو عملية تحقق للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات.

سيبدأ تطبيق قرار فرض الرسوم على الوصول إلى المنصة اعتبارًا من 9 فبراير، وكتبت الشركة على موقع تويتر "بيانات تويتر هي من بين أقوى مجموعات البيانات في العالم، ونحن ملتزمون بتمكين الوصول السريع والشامل حتى تتمكن من مواصلة التعامل معنا."

إن فرض الرسوم المالية على على واجهة برمجة التطبيقات مع عملية التحقق من الهوية سيؤدي إلى تنظيف الموقع وتجنب المحتالين والروبوتات، في حين يقدم تويتر حزمًا مجانية ومدفوعة لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، حيث تبلغ تكلفة الحزمة Premium ما بين 149 دولارًا و 2499 دولارًا شهريًا اعتمادًا على عدد التغريدات التي يطلبها المطور.

ذو صلة

 قام تويتر بإغلاق بعض التطبيقات الخارجية في منتصف شهر يناير، مثل Tweetbot و Twitterrific، وتقول بعض الإشاعات أن تويتر ربما أوقف الوصول إليها لأنه فشل في زيادة عائدات الإعلانات، مما جعل مستخدمي هذه التطبيقات يعبرون عن غضبهم وقال البعض أنهم يفكرون في مغادرة تويتر.

تأتي الرسوم الشهرية المقترحة من ماسك بقيمة 100 دولار في وقت يحاول فيه استثمار المزيد من مميزات تويتر بعد أن استحوذ عليه في أواخر أكتوبر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة