تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يفكر في الاستحواذ على مانشستر يونايتد مقابل 4.5 مليار جنيه إسترليني!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

إيلون ماسك يفكّر في تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد قبل الموعد النهائي.

إذا تمّ بيع مانشستر يونايتد مقابل 4.5 مليار جنيه إسترليني، فسيصبح النادي أغلى فريق رياضي في العالم.

من المحتمل أن يطلب أي مالك جديد للنادي احتياطي يصل إلى 2 مليار جنيه إسترليني لإعادة تطوير أولد ترافورد.


الرّئيس التّنفيذي لشركة Tesla و SpaceX الملياردير ايلون ماسك، يفكّر في تقديم عرض لشراء مانشستر يونايتد قبل الموعد النّهائي الذي حددته مجموعة Raine، البنك الذي يتولى بيع النادي من قبل مالكيه الحاليين عائلة Glazer. تمّ طرح النّادي للبيع في نوفمبر الماضي، ويجب تقديم عرض سعر الاستحواذ على الفريق بحلول الموعد النّهائي.

ماسك ليس الطّرف الوحيد المهتمّ بالنّادي، حيث يوجد العشرات من كبار رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية والمستثمرين القطريين، وأفراد أو اتّحادات في الولايات المتحدة، يفكّرون أيضاً في تقديم عروض. أعلن رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف، الرّئيس التنفيذي لـ INEOS وأغنى رجل في بريطانيا، عن نيته في الاستحواذ على الفريق في يناير.

السّعر المطلوب المتوقّع للنادي يبلغ 4.5 مليار جنيه إسترليني، على الرّغم من أنّ جليزر سعت في البداية إلى ما بين 6 مليارات و 8 مليارات جنيه إسترليني.

إذا تمّ بيع مانشستر يونايتد مقابل 4.5 مليار جنيه إسترليني، فسيصبح النّادي أغلى فريق رياضي في العالم، متجاوزاً فريق NFL دنفر برونكو، الذي تمّ شراؤه مقابل 3.7 مليار جنيه إسترليني العام الماضي. من المحتمل أن يطلب أي مالك جديد للنادي احتياطي يصل إلى 2 مليار جنيه إسترليني لإعادة تطوير أولد ترافورد -ملعب نادي مانشستر يونايتد الرسمي-.

على الرّغم من أنّ ماسك كان يمزح في السابق بشأن شراء نادي مانشستر يونايتد، ومع ذلك، يبدو أنّه يأخذ إمكانية امتلاك النادي على محمل الجد، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

ذو صلة

في أغسطس 2022 ، غرّد ماسك: "سأشتري أيضاً مانشستر يونايتد، على الرحب والسعة" ... ثم تابع معلقاً على ذلك: لقد كانوا فريقي المفضل في طفولتي".

على الرّغم من انخفاض سعر سهم Tesla بنسبة قدرها 150 مليار جنيه إسترليني من صافي ثروت ايلون ماسك منذ نوفمبر. فلا يبدو أن هذا الامر مشكلة بالنسبة لماسك، فوفقاً لمجلة فوربس، تبلغ ثروته حوالي 157 مليار جنيه استرليني.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة