تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يكشف عن استخدام مايكروسوفت لبيانات تويتر بطريقة غير قانونية ويلوح بمقاضاتها!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلن إيلون ماسك عبر حسابه على تويتر أنه سيقاضي شركة مايكروسوفت بتهمة تدريب منتجاتها بطريقة غير قانونية باستخدام بيانات تويتر. جاء هذا التصريح استجابةً لقرار مايكروسوفت بإزالة تويتر من نظامها الإعلاني ولوحة معلومات إدارة الوسائط الاجتماعية، كما أنها أعلنت أيضًا أنها لن تدعم تويتر بدءًا من 25 أبريل 2023.

إيلون ماسك يهدد بمقاضاة شركة مايكروسوفت بسبب استخدامها بيانات تويتر بطريقة غير قانونية.

مايكروسوفت أزالت تويتر من منصة الإعلانات الخاصة بها، وأعلنت أيضًا أنها لن تدعم تويتر بدءًا من 25 أبريل 2023.

يُشتبه بأن التصريحات التي أدلى بها ماسك قد تكون محاولة لتحويل الانتباه عن نتائج تيسلا المالية الأخيرة.


تم إخبار المعلنين أيضًا أن مركز التسويق الرقمي (DMC) سيتجنب دعم تويتر. وهذا يعني أن المسوقين لن يتمكنوا من الوصول إلى تغريداتهم على منصة إدارة الشبكات الاجتماعية التابعة لمايكروسوفت. وعلى الرغم من عدم ذكر مايكروسوفت لعدم الرغبة في دفع رسوم واجهة برمجة تطبيقات تويتر (API)، لكن يبدو أن هذا هو الحال.

ففي فبراير الماضي، أنهى تويتر الوصول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، وجعلها بأسعار تبدأ من 100 دولار شهريًا للاستخدام الشخصي و 42 ألف دولار شهريًا لاستخدام المؤسسات. وقد تسببت هذه الخطوة في تخلي المعلنين عن تويتر، وكان ماسك يحاول خفض التكاليف من خلال إعادة هيكلة قوية. لكن هذه الخطوة لم تسر بشكل جيد، وقد أوضح الكثير من الشركات والأكاديميين أنهم لن يدفعوا رسوم API.

ذو صلة

بالإضافة إلى مشكلة API الخاصة يتويتر، اتهم ماسك أيضًا مايكروسوفت بالتحكم في OpenAI، وهي شركة شارك في تأسيسها. بينما ضخت مايكروسوفت مليارات الدولارات في OpenAI ودمجت أدواتها في مجموعة منتجات Office التجارية. ومن ثم انتقد ماسك استحواذ مايكروسوفت على شركة OpenAI، مدعيًا أن الشركة أصبحت شركة مغلقة وتهدف إلى تحقيق أرباح كبيرة، وتخضع لسيطرة مايكروسوفت.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد كل تلك الخلافات والاتهامات القائمة بين إيلون ماسك ومايكروسوفت يبقى أن نرى ما إذا كان ماسك سيكون قادرًا على تقديم دليل على استخدام مايكروسوفت لبيانات تويتر بشكل غير قانوني، أم أن التغريدة، كما توقع البعض، تهدف ببساطة إلى تحويل الانتباه عن أحدث أرقام مالية لشركة تيسلا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة