تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اتهامات بالعمل غير القانوني .. هيئة الأوراق المالية والبورصات تهاجم Coinbase

محمد نصار
محمد نصار

2 د

اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) شركة Coinbase بالعمل كبورصة للأوراق المالية بدون تسجيل.

يركز مدير قسم التنفيذ في الهيئة على أن تجاهل القواعد بسبب المكاسب الشخصية غير مقبول.

يثير الموقف العدواني ضد شركات العملات المشفرة قلقًا حول الخسارة المحتملة للأعمال والابتكار في الولايات المتحدة.

شرعت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) في مواجهة شركة Coinbase, Inc -هي من أبرز منصات تداول العملات الرقمية المشفرة في العالم-  حيث تتهمها الهيئة بالعمل كبورصة للأوراق المالية، ووكالة تصفية بدون ترخيص، إضافة إلى عدم تسجيل برنامجها الخاص بالتحصيل الرقمي للعملات المشفرة.

توضح الدعوى أن Coinbase كانت تُسهل بطريقة غير قانونية شراء وبيع أوراق الممتلكات المشفرة، مما أدى إلى تحقيقها لمليارات الدولارات منذ عام 2019، وزعمت الهيئة أن Coinbase قد قامت بأداء أعمال البورصة ووكالة التصفية دون الحصول على الترخيص اللازم المطلوب بموجب القانون.

تُشير الدعوى إلى العديد من الأعمال التي قامت بها Coinbase، بما في ذلك توفير سوق لمعاملات الأوراق المالية، والقيام بمعاملات الأوراق المالية نيابة عن عملائها، والعمل كوديعة للأوراق المالية.

 تجادل الهيئة في دعواها أن فشل Coinbase في التسجيل أدى إلى حرمان المستثمرين من الحماية الأساسية مثل التفتيش من الهيئة، والتزامات حفظ السجلات، والضمانات ضد تعارض المصالح.

بالإضافة إلى ذلك اتهمت الهيئة Coinbase بإجراء عرض للأوراق المالية غير مُسجل من خلال برنامجها لتوزيع الأرباح من العملات المشفرة منذ العام 2019، هذا البرنامج يُتيح للعملاء تحقيق أرباح عبر المشاركة في آليات "إثبات الحصة" المحددة للبلوكشين.

ذو صلة

تهديد الهيئة لشركات العملات الرقمية المشفرة لا يشكل تحديًا فقط للشركات المدعوة، بل أيضًا للولايات المتحدة ككل، ويعكس هذا الخطر الواضح القلق من الخسارة المحتملة للأعمال والابتكار في الولايات المتحدة.

 السؤال المتبقي هو: ما الذي سيحدث في هذه المعركة القائمة بين الجهات الرقابية وصناعة العملات المشفرة؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة