تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

طبيب سعودي ينجح في استئصال ورم من قلب جنين في رحم أمّه

نور الهدى بن الحاج
نور الهدى بن الحاج

2 د

تمكن طبيب سعودي من إنقاذ جنين من خطر ورم في القلب وهو داخل رحم أمّه!
قد تُفاجأ عند قراءة هذا الخبر ولكنّك ستُسَرُّ وستفرح لطفل لم ولن تعرفه ولعلم نجح في افتكاكه من براثن الموت.
في 22 ديسمبر هذا العام، أي منذ ثلاثة أيام، نشر مركز كليفلاند الكائن بولاية أوهايو الأميركية تدوينة على تويتر مرفوقة بفيديو، تحدث فيها عن رضيع لم يكن لينجُوَ إن لم يخضع لعملية دقيقة وخطرة داخل رحم والدته.

هذا الرضيع هو ريلان الذي اكتشف الأطباء وجود ورم في الجهة اليسرى من قلبه حين كان جنينا ذي 5 أشهر، وقد كان على رأسهم الدكتور هاني نجم، طبيب سعودي ورئيس قسم جراحه القلب في هذا المركز.


When Rylan was a 25-week old fetus, doctors discovered a massive tumor on his heart.

Without surgery in the womb to remove it, he would not survive.

Watch how a team of specialists performed the rare and lifesaving procedure. Read more: https://t.co/5l4OlpD2TA pic.twitter.com/rblLa3CIPv

— ClevelandClinicNews (@CleClinicNews) December 22, 2021

قالت الأم سام درينون أن الحكاية قد بدأت تحديدا بعد إجراء تصويرٍ بالموجات فوق الصوتية للمرة الثانية، إذ اكتشف حينها الأطباء وجود ورم يضغط على الجانب الأيسر من قلب الجنين.
كُلِّلت هذه العملية بالنجاح رغم تخوّف الأبوين، وتحدث الدكتور نجم قصته في تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها:" أنا سعيد بتمكني الجراحي من استئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه، عمره 5 شهور وإرجاع الجنين للرحم، ليكمل الحمل حتى الولادة مع فريق جراحه الأجنة في كليفلاند كلينك".

ذو صلة

سعيد بامكاني أستئصال جراحي ورم سرطاني من قلب جنين في رحم امه حين عمره خمسه شهور و ارجاع الجنين للرحم ليكمل الحمل حتى الولاده مع فريق جراحه الاجنه في كليفلاند كلنك. @CleClinicKids @ClevelandClinic @First1Saudi @SaudiNews50 @mohenews https://t.co/SPjR7SNXpQ

— DR. Hani Najm (@Dr_HaniNajm) December 22, 2021

هذا بالإضافة إلى نشر المركز لفيديو تحاكي العملية خطوة بخطوة ولآخر يحكي معاناة والدي ريلان ويسرد حكايتهم ليختمها بصور عائلية جميلة يحضر فيها هذا الرضيع الجميل الذي وُلد في 13 من يوليو 2021، أي بعد 10 أسابيع من تاريخ إجراء العملية، سالما ومعافى.
تلت هذا النجاح الإنساني الباهر تدوينات جميلة ومؤثرة واحتفالات على مواقع التواصل الاجتماعي ظلّت تهتف باسم هذا الطبيب، حتى وجدنا سفيرة المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان تقول عبر حسابها في تويتر:" يمثل عمل الأطباء والعلماء السعوديين في جميع أنحاء الولايات المتحدة أفضل ما لدينا".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة