تريند 🔥

🤖 AI

استنساخ أصوات المستخدمين.. سامسونج تطلق ميزة التحدّث بصوتك نيابة عنك!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

طرحت سامسونج ميزة جديدة تسمى "Custom Voice Creator" والتي تتيح للمستخدمين استنساخ أصواتهم باستخدام ذكاء اصطناعي يمكنه الرد على المكالمات نيابة عنهم.

دمجت هذه الميزة في مساعد الهاتف المحمول Bixby من سامسونج، وهي متوفرة حالياً فقط على بعض أحدث هواتف Samsung الرائدة في كوريا.

التكنولوجيا حالياً ليست متقدمة بما يكفي لتحلّ محل المحادثات البشرية، لكنها تثير مخاوف بشأن إساءة استخدامها المحتملة.


أصدرت شركة سامسونغ ميزة جديدة تسمى "Custom Voice Creator"، والتي تتيح للمستخدمين استنساخ أصواتهم باستخدام ذكاء اصطناعي يمكنه الرّد على المكالمات نيابة عنهم.

دُمِجت هذه الميزة في مساعد الهاتف المحمول Bixby من سامسونج، وهي متوفرة حالياً فقط في النماذج الكورية لبعض أحدث هواتف سامسونج الرائدة.

عندما تمنع الظّروف المستخدمين من التّحدث بصوت عالٍ، أو عندما يكونون منشغلين جداً، يمكنهم الضّغط على زرّ يسمى "Bixby text call" والذي ينبثق أثناء رنين الهاتف، فيستطيع المستخدمون كتابة رسالة تشرح الموقف، ثمّ الطّلب من الميزة استنساخ الصّوت ونقل الرسالة نيابة عنهم.

لا تزال فعّالية هذه الميزة غير معروفة، ولكن من المتوقّع أن ينتج عن الذكاء الاصطناعي من سامسونج نتائج واقعيّة بشكل غير عادي، استناداً إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الحاليّة لاستنساخ الصوت الموجودة بالفعل لدى سامسونج.

تقوم ميزة Bixby Text Call الموجودة مسبقاً عند الشّركة بنسخ المكالمات الهاتفية اللّفظية إلى محادثة نصّية ذهاباً وإياباً، وتقرأ بصوت عالٍ الرسائل المكتوبة من المرسِل بصوت الذكاء الاصطناعي العام.

يتوفر Bixby Text Call الآن باللّغة الإنجليزية، وعند دمجه مع Custom Voice Creator، يمكن للمستخدمين الحصول على استنساخ أصواتهم بدلاً من الصّوت العام.

بعبارة أخرى، يمكن أن يحصل شخص ما نظرياً على مكالمة كاملة معقّدة للغاية دون أن يلتقط الهاتف فعلياً.

ذو صلة

على الرّغم من أن هذه التكنولوجيا بدائية جداً في الوقت الحالي بحيث لا يمكن أن تحلّ محل المحادثات البشرية تماماً، إلّا أن فكرة الاستيلاء على المكالمات الهاتفية بواسطة إصدارات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا تبدو وكأنها نقطة انطلاق غير مريحة. يمكن إساءة استخدام تقنية استنساخ الصوت، ويثير وضع إمكاناتها القوية في أيدي أيّ شخص يمتلك هاتف سامسونج مخاوف شديدة.

في الختام، تتيح ميزة Custom Voice Creator من سامسونج للمستخدمين استنساخ أصواتهم باستخدام ذكاء اصطناعي يمكنه الرد على المكالمات نيابة عنهم. على الرغم من أن التكنولوجيا ليست متقدمة في الوقت الحالي بما يكفي لتحل محل المحادثات البشرية، إلّا أن دمج تقنية استنساخ الصوت في المكالمات الهاتفية يثير مخاوفاً بشأن احتمال إساءة استخدامها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة