تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اطلاق أكبر منصة للتعليم الطبي عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي!

لمى وائل
لمى وائل

2 د

دبي تستضيف افتتاح "هيلثفارسيتي"، المنصة التعليمية الإلكترونية الأكبر في منطقة مجلس التعاون الخليجي، والتي تهدف لتطوير التعليم الطبي باستخدام تقنيات الذكاء الصناعي والبلوكتشين.

تخطط المنصة لإضافة مزايا جديدة مثل المعلم الافتراضى المبنى على الذكاء الصناعى والمرشد الافتراضى والمقیِّم الافتراضى المستنِد إلى الذكاء الصَُّنَعیّ.

تُقدم "هيلثفارسیتی" أساليب تدريس متنوعة، بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت، دراسات الحالة، استعداد للاختبار، ورؤى القادة.

ويتلقى المشارکُوْن شهادات مصدََّقة عبر تقِنیََّة البلوکَتشِین.

الأضواء الآن تسلط على دبي لافتتاح "هيلثفارسيتي"، وهي المنصة التعليمية الإلكترونية الأكبر في منطقة مجلس التعاون الخليجي، التي تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي وتقنية البلوكتشين لتطوير التعليم الطبي وتأهيل المهنيين في المجال الصحي.

الرئيس التنفيذي والمؤسس لـ"هيلثفارسيتي" هو الدكتور ثمباي معيدين، وتتخذ المنصة مقراً لها في دبلن، أيرلندا. يهدف المشروع التكنولوجي الجديد إلى تحسين تقدم مهني المهنيين الطبيين من خلال توفير أكثر من 200 دورة تدريبية تتيح لهم تطوير مهاراتهم ومعرفتهم.

تم تصميم المنصة لتوسيع نطاق وصول وبرامج التعليم الطبي لأطباء وممرضين وصيادلة وعلاجيين فيزيائيين وطلاب طب مستقبليين، من بين آخرين. كما تخطط المنصة لإضافة ميزات جديدة مثل المعلم الافتراضي المبني على الذكاء الصناعي والمرشد الافتراضي والمقيم الافتراضي المبني على الذكاء الصناعي.

تم تقديم "هيلثفارسيتي" لـ 200 شخص من صناع القرار والضيوف الذين حضروا حفل إطلاق رسمي في فندق بالازو فيرساتشي في دبي. شارك في التصميم والمناقشة مجموعة من الخبراء الدوليين من جامعة كوين ماري في لندن وجامعة ديكين في أستراليا.

ستكون دورات "هيلثفارسيتي" متاحة باللغة الإنجليزية لجميع المستخدمين من مختلف المستويات التعليمية والخبرة المهنية، بدءاً من الطلاب إلى المسؤولي المشرفين والأطباء وغيرهم من المهنيين الصحيين. بعد التسجيل الأولي، يمكن للمستخدمين اختيار الدورات المناسبة لاحتياجاتهم المهنية من مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك دبلومات، شهادات متقدمة، دروس ماجستير وبرامج دراسة ذاتية. وعند اكتمال كل دورة، يتلقى المشاركون شهادة موثقة عبر تقنية البلوكتشين لضمان الأمان والأصالة.

ذو صلة

تقدم "هيلثفارسيتي" مجموعة متنوعة من أساليب التدريس للدورات، بما في ذلك الندوات المسجلة عبر الإنترنت، الجولات الموجهة، دراسات الحالة، الاستعداد للاختبار، العروض التوضيحية، ورؤى القادة.

قالت ويندي بالمر، مديرة استوديو ديكين العالمي في أستراليا: "إننا فخورون ومتحمسون للشراكة مع هيلثفارسيتي لقيادة تحول التعليم الطبي. ستوفر المنصة أداة سهلة الوصول للمهنيين والمتعلمين لصقل مهاراتهم وزيادة دقة عملهم، وسيجمع الأكاديميين المشهورين من جميع أنحاء العالم على منصة واحدة لجعل هيلثفارسيتي مركز التواصل للبحث والابتكار والتعليم والتعاون في السنوات المقبلة."

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة