تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اعتقال رجلين لاختراقهما موقع الويب لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية واستخدام معلومات حساسة لابتزاز الضحايا!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قامت الشرطة بإلقاء القبض على رجلين، وهما نيكولاس سيراؤلو وساغار ستيفن سينغ، بسبب تورطهما في اختراق بوابة وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية الإلكترونية عام 2022 واستخدام معلومات حساسة لابتزاز الضحايا.

اعتقال رجلين بتهمة اختراق موقع الويب التابع لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية والحصول على معلومات حساسة عن الضحايا.

استخدم الرجلان المعلومات الحساسة التي حصلوا عليها لابتزاز الضحايا، وذلك بتهديد الأشخاص بكشف معلومات شخصية عنهم إذا لم يتبعوا تعليماتهم.

يواجه الرجلان تهمًا بالجرائم الإلكترونية وسوف يواجهان عقوبات قاسية، بما في ذلك السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا لأحدهم.


واتهم ممثلو الادعاء الفدراليين الرجلين باستخدام كلمات المرور وحسابات البريد الإلكتروني الحكومية المخترقة للحصول على معلومات حساسة عن الضحايا التي استخدموها لابتزازهم واستغلالهم.

وقد زودت بوابة وكالة مكافحة المخدرات إلى سيراؤلو وسينغ وفريق الجريمة الإلكترونية الخاص بهم"ViLE"، بإمكانية الوصول إلى 16 قاعدة بيانات تابعة لإنفاذ القانون تحتوي على معلومات حساسة.

وباستخدام هذه المعلومات، أبلغ سينغ أحد الضحايا بأنه يمكنه الوصول إلى رقم الضمان الاجتماعي وعنوان المنزل ومعلومات رخصة القيادة، وأنه سيؤذي عائلته إذا لم يتم الامتثال لمطالبه.

بينما استخدم سيراؤلو حساب بريد إلكتروني رسمي خاص بضابط شرطة بنغلاديش للحصول على منصة وسائل اجتماعية لتقديم معلومات شخصية عن أحد المشتركين فيها، والذي اتهمه بابتزاز الأطفال، وهدد مسؤولي الحكومة البنغلاديشية.

ويتضمن تهم المذكورين الاحتيال الإلكتروني وجرائم الكمبيوتر، ويواجه سيراؤلو حتى 20 عامًا في السجن، في حين يواجه سينغ ما يصل إلى 5 سنوات في السجن.

ذو صلة

وقد صرح بريون بيس، المدعي العام للولايات المتحدة للمنطقة الشرقية لنيويورك، أن المتهمين خدعوا الآخرين عبر الإنترنت، وقاموا بترهيبهم وابتزازهم، وأن مكتبه لن يتسامح مع أولئك الذين ينتحلون صفة ضباط إنفاذ القانون ويساءون استخدام البنية التحتية للسلامة العامة.

ومن الجدير بالذكر أن إلقاء القبض على نيكولاس سيراولو وساغار ستيفن سينغ يسلط الضوء على خطورة الجرائم الإلكترونية وأهمية حماية المعلومات الحساسة. كما أنه بمثابة تحذير لمجرمي الإنترنت بأنهم سيواجهون عواقب قانونية لأفعالهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة