تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف قضيب اصطناعي خشبي عمره 2000 عام بالقرب من سور هادريان الروماني!

أراجيك
أراجيك

2 د

في أحدث الأخبار الأثرية، أعاد علماء الآثار فحص قطعة خشبية عمرها 2000 عام، كانت صُنفت في الأصل على أنها "أداة للتطريز"، لكن كشف فيما بعد أنها ربما قد تكون قضيبًا اصطناعيًا. تم اكتشاف هذا القطعة الخشبية التي يبلغ طولها 16 سم في حصن فيندولاندا الروماني في نورثمبرلاند عام 1992، وبعد فحص دقيق، وجد الباحثون أن له نهايات أكثر نعومة، مما يشير إلى أنه قد تم استخدامه في شيء ما على مدار فترة من الزمن.


أعرب كبير محاضري الآثار في جامعة نيوكاسل، روب كولينز، عن اعتقاده بأنه من البديهي ان نلاحظ ان هذه القطعة ماهي إلا قضيبًا اصطناعيًا، وأشار إلى أنه لا يعلم من الذي أدخله في تصنيف مختلف. ربما كان شخص محرج أو لم يعتقد أن الرومان سيفعلون أشياء مثل هذه.

ذو صلة

قام باحثون من جامعة نيوكاسل وكلية دبلن الجامعية بتحليل الجسم وأكدوا أنه كان، في الواقع ، قضيبًا اصطناعيًا خشبيًا. ومع ذلك، هناك نظريات بديلة حول ماهية هذا الشيء، فمنهم من اعتقد انها ربما قد تكون مثل أداة للتعذيب أو مدقة لطحن المكونات.

على الرغم من هذه الفرضيات البديلة، تعتقد باربرا بيرلي ، أمينة صندوق Vindolanda Trust ، أن بقاء القضيب الخشبي كل تلك الفترة الزمنية أمر فريد، وتتوقع أن يتم اكتشاف أشياء مماثلة في المستقبل. في الوقت الحالي، يتم عرضه في متحف Vindolanda ، حيث يمكن للزوار معرفة المزيد عن أهميته التاريخية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

موضوع تافه

ذو صلة