تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف يفاجئ العلماء.. العثور على بقايا وحيد قرن صوفي بشعر وأعضاء سليمة!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

1 د

تمّ العثور على وحيد قرن صوفي محفوظاً بحالاً ممتازة في منطقة ياقوتيا الروسية.

اكتشف وحيد القرن الصوفي الصغير بأعضاء داخلية سليمة.

يضيف اكتشاف وحيد القرن الصوفي حديثاً دليلاً على التكيّف مع المناخات الباردة.


أذهَل الاكتشاف الأخير لحيوان وحيد القرن الصّغير في منطقة ياقوتيا الرّوسية الباحثين بسبب الحفاظ عليه بشكل رائع. يُعتقد أنّ العيّنة هي أفضل عيّنة لوحيد قرن صوفي محفوظ حتّى الآن، مع بقاء الكثير من أعضائه الدّاخلية، بما في ذلك الشّعر والأمعاء ورواسب الدّهون والأنسجة، سليمة بعد آلاف السّنين من حفظها في التّربة الصّقيعية.

فيديو يوتيوب

أشار الدكتور فاليري بلوتنيكوف من أكاديميّة العلوم في جمهورية ساخا (ياقوتيا) إلى أنّ وحيد القرن كان عمره بين ثلاث وأربع سنوات، وعاش منفصلاً عن أمّه، وربّما مات بسبب الغرق. لم يتم تحديد جنس الحيوان بعد، ومن المتوقّع أن يحدّد التأريخ بالكربون المشعّ عمر الحيوان في نطاق يتراوح بين 20000 و 50000 سنة.

ذو صلة

تمّ العثور على ساشا، وحيد القرن الصّغير الوحيد المكتشف سابقاً، في عام 2014 وهو حالياً العيّنة الوحيدة من نوعها المعروفة في العالم. ويعزّز اكتشاف وحيد القرن الصّوفي مؤخّراً الأبحاث السّابقة التي مفادها أن الحيوانات تكيّفت تماماً مع المناخات الباردة في سنّ مبكّرة، مع وجود "طبقة تحتية قصيرة سميكة جدّاً"، وفقاً للدكتور بلوتنيكوف.

إنّ الحفاظ الممتاز على وحيد القرن هو نتيجة الحفاظ على التربة الصقيعية في ياقوتيا، حيث تم الاكتشاف. وقد أكّد العلماء على وجوب تشكيل الطّرق الجليدية بشكل مناسب قبل نقل العينة إلى ياكوتسك، عاصمة المنطقة، لمزيد من الدراسة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة