تريند 🔥

🤖 AI

الأب الروحي للذكاء الاصطناعي يستقيل من جوجل للتحدث بحرية عن مخاطر الذكاء الاصطناعي!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قام جيفري هينتون، عالم الذكاء الاصطناعي والملقب بالأب الروحي للذكاء الاصطناعي، بتقديم استقالته من جوجل ليتحدث بحرية عن المخاطر المحتملة للتكنولوجيا، حيث حذر هينتون من انتشار التضليل واستبدال الوظائف بالذكاء الاصطناعي.

استقال جيفري هينتون، عالم الذكاء الاصطناعي المشهور والمعروف باسم"Godfather of AI"، من جوجل ليتحدث بحرية عن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.

هينتون يحذر من انتشار التضليل وتداول الأخبار المزيفة، ويشير إلى سرعة استبدال الوظائف بالذكاء الاصطناعي.

جوجل تؤكد التزامها بالاستمرار في تطوير التكنولوجيا بمسؤولية، فيما يواصل هينتون التحذير من المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.


ترك هينتون منصبه في جوجل بعد أكثر من عقد من الزمان ليتحدث بحرية عن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي. ويحذر هينتون من انتشار الأخبار المزيفة التي يصعب تمييزها عن الحقيقة بسبب الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى قلقه من سرعة استبدال الوظائف بالذكاء الاصطناعي.

ويعتقد هينتون أن جوجل كانت حاضنة مسؤولة للذكاء الاصطناعي، ولكنه لم يوقع على خطاب مفتوح في مارس الماضي يطالب بتعليق مؤقت لتطوير الذكاء الاصطناعي. وعلى الرغم من أن هينتون يؤيد هذه الدعوة، إلا أنه يريد أن يتحدث بحرية عن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي بعيداً عن جوجل.

كما أن هينتون ينتقد أيضًا أسلوب جوجل في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، حيث أشار إلى فصل تيمنيت جبرو، الباحثة في هذا المجال، بعد تحذيرها من قدرة النماذج اللغوية الكبيرة على نشر الخطاب العنصري والجنسي وتضليل الرأي العام.

ذو صلة

ومن جانبها، أكدت جوجل التزامها بمعالجة المخاطر الناشئة للذكاء الاصطناعي، في حين أن هينتون يواصل التحذير من المخاطر المحتملة للتكنولوجيا. وقد يجذب هينتون، بوصفه أحد الخبراء الرائدين في هذا المجال، انتباهًا أكبر لهذه المسألة.

ومن الجدير بالذكر أن تصريحات هينتون تأتي في ظل زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع المجالات، ويعتبر هينتون واحدًا من الخبراء الذين يتحدثون بشكل واضح وجريء عن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي، والحاجة إلى وجود رقابة وضوابط للحد من هذه المخاطر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة