تريند 🔥

🤖 AI

البابا أم لا؟ صورة مصنوعة بالذكاء الاصطناعي حيّرت الجميع!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

انتشرت مؤخّراً صورة للبابا تمّ إنشاؤها بواسطة الذّكاء الاصطناعيّ، تظهره مرتدياً معطفاً أبيض منتفخ، ممّا أدّى إلى خداع العديد من الأفراد عبر الإنترنت.

في حين أنّ هذه الأنواع من الصّور الّتي تمّ إنشاؤها بواسطة الذّكاء الاصطناعي أصبحت شائعة بشكل متزايد، يجب على الأفراد توخّي الحذر عند تقييم الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.


هل أنت ممّن تخدعهم صور الذّكاء الصّنعي أيضاً؟ يناقش هذا المقال الصّورة التي تمّ إنشاؤها بواسطة الذّكاء الاصطناعيّ للبابا والتي انتشرت مؤخّراً على وسائل التّواصل الاجتماعيّ، وخدعت العديد من الأفراد الّذين اعتقدوا أنّها حقيقيّة. تمّ إنشاء الصّورة، الّتي أظهرت البابا مرتدياً معطفاً أبيض منتفخاً، باستخدام ذكاء Midjourney. على الرغم من سخافة الصورة، إلّا أنها بدت مقنعة لكثير من الناس.


والجدير بالذكر أنّ المشاهير حتى مثل كريسي تيغن اعترفوا بأنّ الصّورة خدعتهم. ومع ذلك، فإنّ بعض التّفاصيل الفنّية، مثلّ ظلّ النّظارات على وجه البابا، كشفت عن حقيقة الصّورة. في حين أنّ صورة البابا قد تكون مثالاً حديثاً، إلّا أنّها ليست الأولى من نوعها، وأصبحت الصّور المماثلة الّتي تمّ إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أكثر انتشاراً وواقعيّة.


ذو صلة

فبالإضافة إلى صورة البابا، هناك صورة أخرى تمّ إنشاؤها بواسطة الذّكاء الاصطناعيّ وانتشرت مؤخّراً على نطاق واسع تُصوّر دونالد ترامب مُعتَقَل ومقيّد اليدين. ومع ذلك، فإنّ هذه الصّورة لم تخدع الكثير من الناس، ربّما بسبب خطورة الموضوع.

مع استمرار تقدّم تقنية الذكاء الاصطناعي وإمكانية الوصول إليه بشكل أكبر في تطبيقات مثل Adobe Express أو Bing Image Creator، فمن المحتمل أن يمتلئ الإنترنت بالصّور الّتي تمّ إنشاؤها بواسطته. نتيجة لذلك، يجب على الأفراد توخّي الحذر وأن يكونوا أكثر تمييزاً في تقييم الصّور التي تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصّة بهم. في حين أنه قد يكون من الصعب تحديد الصور المزيّفة، إلا أن التفاصيل الفنية يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في مساعدة الأفراد على التمييز بين ما هو حقيقي وما هو غير حقيقي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة