تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

البوابات السبع.. مسلسل خيال علمي سوري يطمح للوصول للعالمية

البوابات السبع
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

لا تزال الدراما السورية وما يكتنفها من أعمال فنية في قائمة أبرز ما يُعرض على الشاشة ويُطرح على مدار العام. وعلى الرغم من غلبة أنماط محددة على تلك الأعمال لعلَ أبرزها الفئة الكوميدية والإجتماعية، إلا أن الإمكانيات تُشير لما هو أكثر وأبعد من ذلك، ولعلَ مسلسل البوابات السبع القادم سيكسر هذا النمط، إذ سيكون أول عمل فني سوري من فئة الخيال العلمي.

تدور أحداث المسلسل حول أبواب مدينة دمشق السبعة، إذ يحاول المسلسل أن يحوّل تلك البوابات لساحة مغامرة تخلط ما بين العلم والخيال، فيكون عبورها بمثابة اجتياز نقاط زمنية فاصلة تنقل ما بين الماضي والحاضر والمستقبل.
حسب ما ورد من معلومات إلى الآن، فإن المسلسل يستعرض أبعاداً روحية عند الإنسان، فيحاول أن يستنبط المعاني من خلال خلق تناقض بين ما حدث وما يحدث. بين ما كان وما هو مفترض أن يكون.

ذو صلة

يشارك نخبة من نجوم الفن في المسلسل، لعلَ أبرزهم سلاف فواخرجي وغسان مسعود وجهاد سعد وفايز قزق، وشادي الصفدي. كما أن العمل من تأليف وإخراج محمد عبد العزيز. ومن المقرر للمسلسل أن يُعرض في رمضان القادم عام 2023.

الجدير بالذكر أن الدراما السورية في الآونة الأخيرة قد حققت نجاحاً ملحوظاً في العديد من المسلسلات والأعمال الفنية الجديدة، كان من أبرزها مسلسل "كسر عضم" الذي يسلط الضوء على صراع بين أباطرة الفساد من جهة ومَن يحاولون الوقوف في وجهم من جهة أخرى. بالإضافة لمسلسلات أخرى أثارت الكثير من الجدل ولاقت رواجاً واسعاً رغم ذلك، كجوقة عزيزة، وحارة القبة والكندوش، وسلسلة بقعة ضوء الشهيرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة