تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ما هي الجوائز المالية لبطولة كأس العرب 2021

أراجيك
أراجيك

2 د

انتهت يوم 18 ديسمبر 2021 بطولة كأس العرب المامة في قطر بفوز المنتخب الجزائري على شقيقه التونسي بهدفين نظيفين، لتحصل الجزائر بذلك على المركز الأول وتونس على الثاني. كما تواجه في نفس اليوم المنتخبين المصري والقطري على المركز الثالث والرابع، انتهت مباراة تحديد المركزين الثالث وارابع بفوز قطر بضربات الترجيح وحصولها على المركز الثالث.

يبلغ مجموع الجوائز المقدمة في البطولة 25.5 مليون دولار أمريكي، ويحصل الجزائر صاحب المركز الأول على النصيب الأكبر منها والذي يٌقدر بخمسة ملايين دولار أمريكي، أما تونس فنصيبها ثلاثة ملايين دولار، وقطر 2 مليون دولار، ومصر 1.5 مليون دولار. كما سيحصل كل فريق وصل إلى الدور الربع نهائي على 750 ألف دولار، وباقي الفرق التي شاركت في البطولة سيحصل كلٌ منها على 500 ألف دولار.

ذو صلة

المشاركة في البطولة (كل فريق شارك في البطولة)500 ألف دولار
كل فريق تأهل إلى الدور ربع النهائي750 ألف دولار
الفريق صاحب المركز الرابع1.5 مليون دولار
الفريق صاحب المركز الثالث2 مليون دولار
الفريق صاحب المركز الثاني3 ملايين دولار
الفائز بالبطولة (صاحب المركز الأول)5 ملايين دولار

كأس العرب هي بطولة تتنافس فيها كبار المنتخبات الوطنية العربية، انطلقت النسخة الأولى منها عام 1963 في لبنان تحت تنظيم الاتحاد العربي لكرة القدم، وفاز بالمركز الأول بها المنتخب التونسي واستمرت بشكل متقطع على مدار السنوات التالية، حتى أقيمت آخر نسخة منها عام 2012 في المملكة العربية السعودية، ثم توقفت بعد ذلك لمدة 9 سنوات كاملة، لتعود مجدداً في عام 2021 في قطر تحت اسم "فيفا كأس العرب" برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة