تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الرئيس التنفيذي لشركة Google يحصل على مكافأة بقيمة 226 مليون دولار لجهوده في عام 2022

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

حصل سندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت وجوجل، على جائزة بقيمة 226 مليون دولار لعام 2022، معظمها من منح الأسهم، وعلى الرغم من ذلك، أعلنت ألفابت مؤخرًا عن خطط لتخفيض المكافآت للمسؤولين التنفيذيين.

رئيس شركة جوجل وألفابت، سندر بيشاي، يحصل على 226 مليون دولار كتعويض لعام 2022.

شملت مكافآت عام 2022 للرئيس التنفيذي لجوجل 218 مليون دولار من منح الأسهم، في حين بلغ راتبه السنوي 2 مليون دولار فقط.

حصل المسؤولون التنفيذيون الآخرون في ألفابت على منح الأسهم السنوية بدلاً من كل 3 سنوات مثل بيتشاي، لكن إجمالي مكافآتهم كان أقل بكثير.


شملت تعويضات بيتشاي لعام 2022، 218 مليون دولار من منح الأسهم، في حين بلغ راتبه السنوي 2 مليون دولار فقط.

ويتلقى بيتشاي مكافأة منحة الأسهم كل 3 سنوات، بناءً على الأداء، والتي تبلغ قيمتها 210 ملايين دولار، وتشمل شريحتين من وحدات أسهم الأداء بقيمة تبلغ 63 مليون دولار لكل منها، بالإضافة إلى منحة قدرها 84 مليون دولار على شكل وحدات أسهم مقيدة لشركة ألفابت.

وقد حصل المسؤولون التنفيذيون الآخرون في ألفابت على منح الأسهم السنوية بدلاً من كل 3 سنوات مثل بيتشاي، لكن إجمالي تعويضهم كان أقل بكثير، حيث حصلت مديرة المالية على 24.5 مليون دولار كتعويض للعام الماضي.

ذو صلة

وقال بيتشاي في يناير إن كبار المديرين التنفيذيين سيحصلون على مكافآت أقل كجزء من إجراءات خفض التكاليف، بعد أكبر جولة من عمليات التسريح في تاريخ الشركة، وفي الشهر الماضي، أخبر المدير المالي لشركة غوغل الموظفين عن المزيد من التخفيضات في الإنفاق. في حين يبلغ تعويض بيتشاي لعام 2022 أكثر من 800 ضعف متوسط أجر موظفي ألفابت.

ومن الجدير بالذكر أنه الإعلان عن تعويض بيتشاي لعام 2022، يظهر أن المسؤولين التنفيذيين في شركات التكنولوجيا ما زالوا يحصلون على تعويضات هائلة على الرغم من التحديات والتباين في أداء الشركات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة