تريند 🔥

🤖 AI

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI يعبر عن مخاوفه بشأن الضرر المحتمل من الذكاء الاصطناعي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، عن مخاوفه بشأن المخاطر المحتملة التي يشكلها الذكاء الاصطناعي المتقدم (AI)، بما في ذلك مشاكل المعلومات المضللة والصدمات الاقتصادية. فعلى الرغم من الاعتراف بالفوائد الهائلة للذكاء الاصطناعي، إلا أن ألتمان يتعاطف مع أولئك الذين يخشون نطاق مخاطره المحتملة.

يعبر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI عن مخاوفه من تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع.

تعمل الشركة على تعليم نظم الذكاء الاصطناعي لتجنب نشر المحتوى الضار.

تم إصدار النموذج الجديد GPT-4 الذي يتفوق على الإصدارات السابقة ولكن الشركة تعمل أيضًا على تحسينه لتجنب المشكلات المحتملة.


في حلقة بودكاست حديثة مع الباحث التقني ليكس فريدمان، ناقش ألتمان كيف تعمل OpenAI على تعليم أنظمة الذكاء الاصطناعي لتجنب إنتاج محتوى ضار. فقد أصدرت الشركة أحدث طراز لها، GPT-4، وهو أفضل من الإصدارات السابقة في التفوق في الاختبارات الموحدة ويمكنه أيضًا فهم الصور والتعليق عليها أثناء تعليم المستخدمين مثل المعلم. ومع ذلك، فإن OpenAI أيضًا صريح بشأن مكامن الخلل التي لا تزال بحاجة إلى حل مع هذه الأنواع من نماذج اللغة الكبيرة، بما في ذلك إمكانية تضخيم التحيزات وإدامة الصور النمطية.

أثار ألتمان الاحتمال الافتراضي بأن النماذج اللغوية الكبيرة يمكن أن تؤثر على المعلومات والتفاعلات التي يواجهها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، وأكد على المسؤولية التي تتحملها OpenAI عن الأدوات التي تقدمها للعالم.

ذو صلة

وتنصح شركةOpenAI المستخدمين بعدم استخدام منتجاتها عندما تكون المخاطر أكثر جدية، مثل اتخاذ القرارات الحكومية عالية الخطورة أو لتقديم المشورة القانونية أو الصحية.

ومن الجدير بالذكر أنه في حين أن للذكاء الاصطناعي إمكانية تحقيق فوائد هائلة، يحذر ألتمان من أنه من المهم أيضًا تقليل احتمالية إلحاق الضرر به. فمع استمرار OpenAI في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي وتحسينها، تظل الشركة ملتزمة بتقليل الآثار السلبية وتعظيم الآثار الإيجابية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة