تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI يعرب عن مخاوف الشركة بشأن ChatGPT ويدعو لتنظيم تقنية الذكاء الاصطناعي

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

عبر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، مخاوفه بشأن التأثيرات السلبية المحتملة للذكاء الاصطناعي على المجتمع، بما في ذلك إمكانية فقدان الوظائف بشكل واسع النطاق. وأقر بأنه "يشعر ببعض الخوف" من ابتكار شركته ChatGPT، داعيًا إلى تنظيم التكنولوجيا المتعلقة بالذكاء الاصطناعي لمنع أي تأثيرات سلبية.

عبر الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، سام ألتمان، عن مخاوفه بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع، والذي قد يؤدي إلى فقدان الوظائف على نطاق واسع.

دعا ألتمان إلى تنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتحكم في استخدامها، وأكد أنه يتواصل بانتظام مع المسؤولين الحكوميين في هذا الصدد.

شركة OpenAI كشفت عن أحدث نسخة من نموذج ChatGPT، والذي يوفر إمكانيات متقدمة مثل معالجة صور، والقدرة على الحفاظ على محادثات طويلة مع المستخدمين.


اعترف الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI بأنه خائف قليلاً من إنشاء ChatGPT وحذر من أنه قد يلغي العديد من الوظائف.

وقال سام التمان إن: "الناس يجب أن يكونوا سعداء لأن الشركة كانت خائفة قليلاً من إمكانات الذكاء الاصطناعي. وأعتقد أنه إذا قلت إنني لست كذلك، فلا يجب أن تثق بي، أو أن تكون غير سعيد للغاية لأنني في هذه الوظيفة".

وقال ألتمان أيضًا إن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل العديد من الوظائف، لكنه قد يؤدي أيضًا إلى وظائف أفضل بكثير. موضحًا: "السبب في تطوير الذكاء الاصطناعي، من حيث التأثير على حياتنا وتحسين حياتنا وصعودنا، سيكون هذا أعظم تقنية طورتها البشرية حتى الآن".

وأضاف الشاب البالغ من العمر 37 عامًا أنه على اتصال منتظم مع المسؤولين الحكوميين. وقال إنه يجب إشراك المنظمين والمجتمع في طرح ChatGPT. حيث يمكن أن تساعد التعليقات في كبح أي نتائج سلبية من استخدامه على نطاق واسع.

وحذر رجل الأعمال الشهر الماضي في سلسلة من التغريدات من أن العالم قد لا يكون بعيدًا عن الذكاء الاصطناعي. وأعرب ألتمان عن دعمه لتنظيم الذكاء الاصطناعي في التغريدات، وقال: "إن القواعد حاسمة وأن المجتمع يحتاج إلى وقت للتكيف مع شيء كبير جدًا".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن شركة OpenAI كشفت هذا الأسبوع عن GPT-4، أحدث طراز لها منChatGPT، والذي وصفه ألتمان بأنه "أقل تحيزًا" و "أكثر إبداعًا" من الإصدارات السابقة. إنه متاح فقط للمستخدمين الذين يدفعون مقابل اشتراكه في  Plus.

ويذكر أيضًا أن أحدث إصدار قادر على معالجة مطالبات الصور، ويقال إنه أكثر دقة من الإصدارات الأخرى، ويمكن للمستخدمين إجراء محادثات أطول معه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة