تريند 🔥

🤖 AI

السفارة الأميركية تنشر فيديو طرد المتحدث الرسمي باسمها لتشجيعه المنتخب البريطاني ضد منتخب بلاده

السفارة الأميركية في بريطانيا تنشر فيديو تطرد فيه المتحدث الرسمي باسمها لتشجيعه المنتخب البريطاني
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

أعلنت السفارة الأميركية في بريطانيا، فصل المتحدث الرسمي باسمها، آرون سنايب، لتشجيعه المنتخب البريطاني ضد منتخب بلاده في المباراة التي جرت بينهما، وانتهت بالتعادل السلبي ضمن مونديال قطر لكأس العالم 2022، ليتبين لاحقاً أنها مجرد مزحة سمجة لا غير.

وبدأت الحكاية حين نشرت الصفحة الرسمية للسفارة في مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر فيه المتحدث الرسمي باسمها، وهو يمشي باتجاه مكتبه بينما كان يرتدي علم المنتخب البريطاني ويضعه كوشاح حول عنقه، بينما بدا اثنان من أصدقائه في العمل وهما ينظران إليه باستهجان.

يظهر الفيديو دخول سنايب إلى مكتبه الذي يزخر بأعلام بريطانيا، ليجد فوقها عبارة "خائن"، وبالقرب منها وضع العلم الأميركي، لتطرق الباب زميلته في العمل، وتخبره أن قسم الموارد البشرية يطلب رؤيته حالاً.

يصل سنايب إلى قسم الموارد البشرية ليلتقي المسؤول فيها، ويقول له، إنه لا يعلم لماذا يحتاج إلى تذكيره بأنه مواطن أميركي ويعمل لصالح سفارة بلاده، ولا يمكنه على الإطلاق تشجيع بريطانيا، ويطلب إليه إزالة الشعارات التي يرتديها وتزين مكتبه، كذلك خلع القميص الذي يرتديه ويظهر شعار المنتخب البريطاني، وحذره من أنه لا يريد أن يضطر لاستدعائه مرة ثانية.

يستجيب سنايب على الفور، ويخلع قميصه الذي يحمل شعار المنتخب البريطاني، إلا أنه كان يرتدي تحته القميص الاحتياطي للفريق، وهنا تظهر عبارة على الفيديو تقول إن آرون سنايب، لم يعد يعمل في السفارة الأميركية ببريطانيا بعد الآن.

بدورها علّقت السفارة على الفيديو، وقالت إنه كان من المحزن إعلان مغادرة سنايب، لكن هناك بعض الأمور أهم من الدبلوماسية، في إشارة لتشجيعه المنتخب الخصم.

لاحقاً ذكرت وسائل إعلام أميركية أن الأمر برمته كان عبارة عن مزحة من زملاء سنايب في العمل، بينما قالت السفيرة البريطانية لدى الولايات المتحدة، كارين بيرس، إن سنايب يستطيع أن يعمل كملحق رياضي جديد لبريطانيا في الولايات المتحدة، لترد عليها السفيرة الأميركية في بريطانيا، جين هارتلي، وتقول لها إن بإمكانهم الحصول عليه.

ذو صلة

ويذهب بعض الأشخاص في البلدين إن الفيديو كان أكثر تسلية من المباراة التي جمعت الفريقين، والتي لم يتمكن أي منهما خلاله من إحراز أي هدف في شباك المرمى الآخر، رغم تعدد الفرص فيها.

وعلى الرغم من تعاظم حدة الازمات العالمية، إلا أنه وكما يبدو فإن السفارات الدبلوماسية ومسؤوليها، يستطيعون أن يجدوا دائماً وقتاً خاصاً للمزاح والترفيه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة